الرئيسية / محلي / رغم انخفاضه عالمياً.. الذهب يصل لأعلى مستوى له والأونصة تفوق 6 ملايين ليرة سورية

رغم انخفاضه عالمياً.. الذهب يصل لأعلى مستوى له والأونصة تفوق 6 ملايين ليرة سورية

يواصل سعر غرام الذهب ارتفاعه في الأسواق السورية بالرغم من انخفاض الأسعار في السوق العالمية، إذ ارتفع الغرام عيار 21 قيراط بقيمة قدرها ألفي ليرة سورية.

 

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سوريا حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 167 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 143 ألف و143 ليرة سورية.

 

في حين وصل سعر الأونصة الذهبية السورية 6 ملاين و115 آلاف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1820 دولاراً، أما أسعار الليرات الذهبية، فقد سجلت الليرة الذهبية السورية سعر قدره مليون و376 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى مليون و436 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و376 ألف ليرة سورية، بينما لم يزل سعر الليرة الرشادية سعراً قدره مليون و230 ألف ليرة سورية.

 

وتوقع بعض الصاغة انخفاض سعر الذهب اليوم وذلك وفقاً لمعطيات السوق، إلا أن تسعيرة الجمعية فاجأت البعض منهم اليوم بهذا الارتفاع، الذي على ما يبدو جاء عكس ما يتمناه الصاغة كون السوق جامدة وبلا أي حركة تذكر.

 

فيما كان نقيب الصاغة غسان جزماتي نصح قبل أيام غير المضطرين لشراء الذهب بالتريث وانتظار الأيام القريبة القادم، مرجحاً تهاوي في الأسعار وتقارب أكبر بين سعر النشرة الرسمية والسعر الرائج في السوق.

 

وسبق أن عممت الجمعية على الحرفيين، بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، موضحةً أن البيع بسعر أعلى من السعر المحدد يعتبر مخالفة ويتعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *