الرئيسية / محلي / لأول مرة في تاريخ سوريا.. غرام الذهب يصل إلى 170 ألف ل.س

لأول مرة في تاريخ سوريا.. غرام الذهب يصل إلى 170 ألف ل.س

ارتفع سعر غرام الذهب في سورية مجدداً اليوم الثلاثاء ليسجل عتبة قياسية جديدة، إذ ارتفع الغرام عيار 21 قيراط بمقدار 3 آلاف ليرة، بعد أن كان قد سجل البارحة سعراً قدره 167 ألف ليرة سورية.

 

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 170 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 145 ألف و714 ليرة سورية.

 

وسجلت الأونصة الذهبية السورية اليوم مستوى قياسي جديد لأول مرة في تاريخ الذهب السوري، حيث وصل السعر 6 ملاين و221 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعرها العالمي البالغ 1823 دولاراً.

 

أما أسعار الليرات الذهبية، فقد ارتفع سعر الليرة الذهبية السورية أيضاً إلى مستوى هو الأول لها في تاريخ البلاد، حيث سجل مليون و400 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى مليون و416 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و400 ألف ليرة سورية، بينما ارتفعت الليرة الرشادية إلى مليون و251 ألف ليرة سورية.

 

وقبل أيام، رجّح نقيب الصاغة غسان جزماتي، حدوث تهاود في أسعار الذهب وتقارب أكبر بين النشرة الرسمية والسعر الرائج في السوق، ونصح المواطنين غير المضطرين للشراء بالتريث وانتظار الأيام القريبة القادمة.

 

وسبق أن أكدت الجمعية أن سعر الذهب لن ينخفض إلا عند انخفاض سعر صرف الدولار، لأن الأخير يتناسب طرداً مع سعر الذهب، فكلما ارتفع سعر الدولار ازداد سعر الذهب والعكس صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *