الرئيسية / محلي / رواتب فلكية لموظفين في مصارف خاصة رغم ان عقودهم بالدولار.. ومع ذلك يحتجون

رواتب فلكية لموظفين في مصارف خاصة رغم ان عقودهم بالدولار.. ومع ذلك يحتجون

 

علمت  صاحبة الجلالة أن مجموعة من الموظفين في احد المصارف الخاصة تقدموا باحتجاجات لزيادة رواتبهم رغم أن رواتب المصارف بسكل عام تعتبر عالية ولاسيما ان بعض من هذه الرواتب  موقع عقودها بالدولار.

وإذا كنا نتحدث عن أحد المصارف بعينه حيث احتج عدد قليل من الموظفين بأنهم لا يتقاضون مستحقاتهم كما يجب وطالبوا بزيادتها حسب سعر الدولار بالسوق السوداء.. لكن نحن نعتبر أن الظروف المعيشية قاسية وبنفس الوقت نعرف أن رواتب موظفي المصارف عالية لا تعرف قيمتها بشكل محدد لأنه ليس هناك إفصاح عنها لكن بكل الأحوال يجب ان يكون هناك مراعاة لعدم دولرة الرواتب في جهات معينة مثل المصارف والتأمين مع معرفتنا جميعا مستوى الرواتب والأجور لدى المواطنين والموظفين العاديين ولدى موظفي المصارف العامة.

وعادة المسائل التي تكون فيها خلافات بين موظفين وإداراتهم تكون قابلة للحل إما ضمن الوسائل القانونية المعروفة  أو من خلال  أن يكون للمصرف المركزي دور  لحسم مثل هذه القضايا أو من خلال نقابة عمال المصارف فيما الحل الأمثل بأن يكون وديا داخليا .

ويبقى أن نقول أننا مع الموظفين بشكل عام ولكننا لسنا مع العقود المبرمة بالدولار كرواتب لأنه لا يصح أن يكون هناك تفاوت كبير بين المصارف الخاصة والعامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *