الرئيسية / فنون / رجاء يوسف: تعرضت للتهميش طوال مسيرتي ولا أعرف السبب

رجاء يوسف: تعرضت للتهميش طوال مسيرتي ولا أعرف السبب

قالت الفنانة “رجاء يوسف” إنها تعرضت للتهميش فترة طويلة لكنها لا تعرف السبب وراء ذلك وأكدت وجود تجاهل لاسمها وحضورها وقيمتها في بعض الأعمال.

وتحدثت “رجاء يوسف” عن المشكلة الفنية التي تعاني منها طيلة مسيرتها الفنية، وقالت أنه عند المشاركة في عمل لا يضعون اسمها في المكان المناسب، لافتةً إلى أنها فنانة لها تاريخها وليس بالضرورة أن تأخذ البطولة المطلقة في العمل حتى يكتب اسمها، بحسب مجلة “فوشيا”.

وأوضحت “يوسف” أنها وبسبب هذا التهميش، بات نقاشها الأول مع شركة الإنتاج هو اسمها في الشارة وعدم تجاهلها، مبينةً أنها حتى لو كانت ضيفة على العمل ليس لديها مشكلة بعدد المشاهد القليلة فيما لو كانت تحمل خطاً مهماً وفاعلاً في العمل ولها أساس وحضور.

في السياق ذاته أرجعت “رجاء يوسف” سبب ظلمها فنياً لكونها عملت نحو 15 عاماً في المسرح في الوقت الذي كانت فيه الفنانات قلائل جداً، إضافة إلى أن الحظ لم يحالفها في مسيرتها الفنية.

كما أوضحت “رجاء يوسف” أن زوجها المنتج “طارق الأحمد” لايستطيع فرض إعطائها بطولة للقائمين على الدراما وذلك لأن التسويق يعود لأسماء لها أهمية في الدراما، وأن المنتج يبحث عن الربح من خلال الفنان الذي يساهم اسمه في بيع العمل.

بالنسبة للأعمال الدرامية التي ستشارك بها “رجاء يوسف” تحدثت عن حلولها بديلة للفنانة “سوسن أبو عفار” في الجزء الثاني من مسلسل “سوق الحرير”، وكشفت أن شخصيتها ستتطور عن الجزء الأول حيث تؤدي شخصية “الداية أم فتحي” والتي تدخل لكافة بيوت الحارة وتعرف أسرار الجميع، مبينةً أن هناك الكثير من الأمور التي بقيت غير واضحة في الجزء الأول ستتضح في الجزء الثاني.

وتابعت “يوسف” أنها ستشارك في مسلسل البيئة الشامية “حارة القبة”، مبينةً أن العمل واقعي ويحمل قصصاً جميلة، بالإضافة إلى عددٍ من الأعمال الأخرى والتي لا تستطيع الحديث عنها كونها لم تبدأ بالتصوير بعد.

عن ظهور ابنتها “نور” برفقتها في المسلسل الكوميدي “حماتي قلبت حياتي” أشارت يوسف إلى أن هذا العمل لم يكن أول ما شاركت به ابنتها، حيث شاركت سابقا في مسلسل “الولادة من الخاصرة 1” كما عملت مع والدها بالمؤسسة في لوحتان كبطولة مطلقة من مسلسل “ومضات” التابع لمشروع “خبز الحياة”.

الفنانة “رجاء يوسف” أشارت إلى أنها حاولت توجيه ابنتها ونصحها بترك المجال الفني كونه متعباً لكن ابنتها تحب الفن واتجهت نحو الدوبلاج بأدوار بطولة.

بدأت الفنانة “رجاء يوسف” نشاطها الفني عام 1989 شاركت بعدد من الأعمال الدرامية التلفزيونية منها “سنة أولى زواج”، “عيلة 6 نجوم”، “بطل من هذا الزمان”، “الولادة من الخاصرة”، “منبر الموتى”، “بنات العيلة”، “أبو جانتي”، “حارة ع الهوا”، ” وفي الإذاعة، سلسلة “حكم العدالة”، وفي السينما شاركت بفيلم “ما يطلبه المستمعون”، أما على المسرح شاركت بـ”ليلة عرسي”، “زوج مسبق الصنع”، “الحب مو لعبة”، وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *