الرئيسية / محلي / قريباً.. بوتوكس مجاناً في دمشق

قريباً.. بوتوكس مجاناً في دمشق

كشفت مشفى الأمراض الجلدية والزهرية التابعة لجامعة دمشق عن توقيع اتفاق تعاون علمي وأكاديمي بين المشفى وشركة رويال للتجهيزات الطبية.

وذكرت المشفى أنه بموجب الاتفاق تقوم شركة رويال بتقديم كميات محددة من المواد الطبية والتجميلية لقسم الأمراض الجلدية بشكل مجاني، على أن يقوم طلاب السنة الرابعة في الدراسات العليا بإجراءات الحقن تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية المسؤولين عن ستاج التجميل وفقاً للبرنامج الموضوع من قبل القسم وبحضور ممثل عن الشركة.

واتفق الجانبان على أن تكون جميع الإجراءات مجانية تجري على متطوعين بحاجة إلى مثل هذه الإجراءات بعد توقيعهم على استمارة موافقة بإشراف قسم الأمراض الجلدية في المشفى وبموافقة مديره، على أن يتم إجراء بحث علمي حول نتائج حقن مادة البوتوكس للأغراض الطبية والتجميلية واختلاطات الحقن، بما يسهم في دعم البحث العلمي في الجامعة والمشفى.

من جهته، أوضح مدير مشفى الأمراض الجلدية والزهرية الدكتور يوشع غانم أن مدة الاتفاق سنة اعتباراً من 18/2/2021 قابل للتجديد باتفاق الأطراف المعنية، معتبراً أن هذا الاتفاق بمثابة ورشة عمل تعليمية وبحثية وخدمية موسعة تستمر على مدى سنة دراسية كاملة.

ولفت د.غانم إلى أن هذه التجربة مفيدة للكادر الطبي ولطلاب الدراسات العليا في المشفى، نظراً لعدم توفر الإمكانيات لتدريبهم على هذا الاختصاص، علماً بأن مشفى الجلدية هو المشفى الوحيد على مستوى سوريا سواء المشافي التابعة للتعليم العالي أو الصحة، وهو الأولى بأن يكون لديه هذه الخدمات.

 

البوتوكس هو مادة يتم استخلاصها من إحدى أنوع الباكتيريا وهذه المادة تقوم بالتأثير على نبضات الأعصاب وتستخدم في الجراحات التجميلية، وهو علاج فعال جداً لإزالة التجاعيد وعلامات تقدم العمر ويتم إدخاله في الجسم عن طريق الحقن، لكن يعيبه أن هذا يدوم لفترة قصيرة ومن ثم تعود التجاعيد في الظهور من جديد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *