الرئيسية / محلي / محافظة إدلب تكشف عن أرقام كبيرة لأعداد المدنيين الذين عادوا إلى مناطقهم في المحافظة

محافظة إدلب تكشف عن أرقام كبيرة لأعداد المدنيين الذين عادوا إلى مناطقهم في المحافظة

 

أفاد محافظ إدلب محمد نتوف بأن ما بين 55 إلى 60% من الأهالي عادوا إلى مناطقهم التي جرى استعادتها في المحافظة، مؤكداً أن هذه النسبة مرشحة للارتفاع بشكل كبير مع إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية لهذه المناطق.

 

ولفت نتوف خلال حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية إلى أن الحكومة تعمل على تأمين المواصلات لنقل الأهالي الموجودين في المناطق المستعادة، حتى لا تكون هناك صعوبة في التنقل في هذه المناطق، كما يسهل ذلك الوصول إلى الدوائر الموجودة في خان شيخون في ريف إدلب وحماة حتى يتم نقل كافة الدوائر إلى خان شيخون.

 

كما أشار إلى أنه تمت زراعة 80 إلى 85% من المناطق المستعادة بالقمح، مؤكداً أن الدولة أمنت كامل مستلزمات الإنتاج من محروقات ومبيدات وغيرها إضافة إلى تأمين كميات جيدة من السماد.

 

وأضاف “لا استبعد أن يكون هناك تهريب لمادة زيت الزيتون خصوصاً إلى تركيا، باعتبار أن الزيت السوري معروف بجودته عالمياً”، موضحاً أنه من خلال التواصل مع بعض الأهالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ذكروا أن هناك تهريباً لهذه المادة.

 

أما فيما يخص فتح المعابر، ذكر نتوف “المعابر ستكون للسماح للأهالي بحركة المرور، مع أفضلية للطلاب الراغبين بتقديم امتحاناتهم في مناطق سيطرة الدولة”، منوهاً بأن الكثير من الطلاب في مناطق وجود المجموعات المسلحة، مصرون على تقديم امتحاناتهم في مدارس الدولة.

 

الجدير بالذكر أن الدولة السورية بدأت بتوفير الاحتياجات اللوجستية لافتتاح معبر إنساني في ريف إدلب، إفساحاً في المجال أمام المدنيين الراغبين بمغادرة المناطق التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة في المحافظة، باتجاه مناطق سيطرة الجيش السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *