الرئيسية / فنون / خُطبت بعد قصة حب لم تستمر وشهرتها بدأت من الهيبة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية روزينا لاذقاني

خُطبت بعد قصة حب لم تستمر وشهرتها بدأت من الهيبة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية روزينا لاذقاني

روزينا لاذقاني؛ ممثلة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، قسم السينوغرافيا دفعة 2013، وقد بدأت مشوارها الفني بالصدفة، عندما عرض عليها أحد أصدقائها أن تمثل في فيلمٍ قصير حمل اسم “ابتسم فأنت تمـ.ـوت”.

 

عام 2013 شاركت لاذقاني في أول أعمالها الاحترافية للتليفزيون، حيث شاركت في لوحتين من لوحات مسلسل “ناطرين” للمخرج تامر إسحاق، وخلال 9 سنوات هي عمرها الفني، أكدت أنها صاحبة موهبة فنية كبيرة، وليست مجرد وجه جميل.

 

 

 

عام 2017 كان نقلة نوعية في حياة الفنانة روزينا لاذقاني، حيث جسدت شخصية “منى شيخ الجبل” شقيقة “جبل شيخ الجبل”/ تيم حسن في أولى أجزاء سلسلة الهيبة، والتي حققت نجاحًا واسعًا، امتد لأربعة أجزاءٍ وخامس قيد الإنتاج، شاركت فيهم جميعًا.

 

 

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية روزينا لاذقاني

 

 

1- وُلدت الفنانة السورية الشابة روزينا لاذقاني في 17 أبريل عام 1990، في مدينة حماة السورية، لعائلة مسلمة تتكون من أم وأب وثلاث شقيقات، هن: روزينا، ميسم، بسمة.

 

2- تربت لاذقاني في مدينة حماة، ودرست في مدارسها حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقلت إلى العاصمة السورية دمشق، للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ورغم شغفها بالتمثيل، التحقت بقسم السينوغرافيا.

 

 

 

3- وعن سببها التحاقها بهذا القسم وليس قسم التمثيل، صرحت: “كان التمثيل حلمي منذ طفولتي، وصعوبة دراسة التمثيل بالنسبة لعائلة محافظة هو ما جعلني أدرس السينوغرافيا، فكان همي الوحيد الدخول إلى المعهد”.

 

4- دخلت الفنانة روزينا لاذقاني مجال التمثيل بالصدفة البحتة، فقد كانت برفقة مجموعة من أصدقائها، عندما عرض عليها أحدهم أن تمثل في فيلمٍ قصير حمل اسم “ابتسم فأنت تمـ.ـوت”، وقد وافقت على خوض التجربة التي أثبتت لها أن التمثيل هو كل ما تريده في هذه الحياة.

 

5- عام 2013 شاركت لاذقاني في أول أعمالها الاحترافية، حيث شارك في لوحتين من لوحات مسلسل “ناطرين” عام 2013، وفي العام التالي شاركت بأدوارٍ صغيرة في مسلسلات: “وجوه وراء الوجوه”، “بقعة ضوء ج10، “زنود الست ج3”.

 

6- عام 2015 بدأت تأخذ مساحة أكبر في الأعمال التي تشارك فيها، فكانت البداية مع مسلسل “بانتظار الياسمين”، الذي قالت عنه: “يُعتبر دوري في مسلسل «بانتظار الياسمين» هو الذي وضعني على طريق التمثيل، إذ كانت أول مرة أحصل فيها على دور بطولة بهذا الحجم”.

 

7- عام 2017 شاركت لاذقاني في عدد من المسلسلات المميزة، وهي: “غرابيب سود”، “شوق”، “شبابيك”، “أهل الغرام”، “الهيبة”، والأخيرة كان سببًا في شهرتها عربيًا.

 

8- بعيدًا عن الهيبة التي يُعرض جزئها الرابع “الهيبة الرد” حاليًا على عددٍ من الفضائيات العربية، شاركت لاذقاني في مسلسل “ما فيي” عام 2019، ومسلسل “الحب جنون ج3” عام 2020، وتستعد حاليًا لتصوير دورها في الجزء الخامس من الهيبة.

 

9- عانت لاذقاني من شائعة أنها وقعت عقد احتكار مع شركة الصباح مدته 5 سنواتٍ، واضطرت لنفي الشائعة عدة مرات، آخرها كان العام الماضي في تصريحٍ لمجلة سيدتي.

 

 

 

10- تعتبر أن أفضل مخرجين تعاملت معهما، المخرجة رشا شربتجي التي قدمتها في شخصية جديدة في مسلسل “شوق”، والمخرج سامر البرقاوي الذي قدمها في “الهيبة”.

 

 

الحياة الشخصية للفنانة روزينا لاذقاني

أعلنت الفنانة روزينا لاذقاني خطوبتها على شابٍ من خارج الوسط الفني في أبريل عام 2019، وكشفت لموقع الفن أن قصة حب جمعت بينهما منذ زمن، وقد انتظر الجميع أن تُعلن زفافها، لكن ما حدث كان أن أعلنت انفصالها في يونيو الماضي من خلال برنامج “بلا رقابة”، دون أن توضح الأسباب واكتفت بالقول أنهما لم يتفقا وهذا هو النصيب.

 

لاذقاني تتمتع بجمالٍ مميز، فهي تمتلك أعينٍ جذابة تلفت الأنظار، ما جعل الجمهور يلقبها بصاحبة أجمل عيون في الدراما السورية، البعض يتهمها بإجراء عملية تجميل لأنفها، لكنها نفت ذلك وأكدت أنها ليست ضد عمليات التجميل ولكن لم تلجأ لها بعد، مشيرةً إنها قامت ببعض الرتوش التجميلية فقط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *