الرئيسية / محلي / مجموعات سياحية من العراق إلى سوريا.. ومدير مشفى حكومي يؤكد: لن يرفع نسبة انتشار الفيروس

مجموعات سياحية من العراق إلى سوريا.. ومدير مشفى حكومي يؤكد: لن يرفع نسبة انتشار الفيروس

 

بعد سماح وزارة الداخلية لمجموعات “السياحة الدينية” بالدخول إلى سوريا من العراق فقط، أكد مدير عام مشفى المواساة أن هذا القرار لن يرفع نسبة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

حيث أوضح مدير عام مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، أن الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية مع إجراء فحص PCR الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، سيمنع ارتفاع المنحنى الوبائي للفيروس في سوريا.

 

وفي هذا الصدد، أكد مدير عام المواساة في حديثه لأحد المواقع المحلية، أن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضاً ملحوظاً في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن عدد الحالات المتواجدة في قسم العزل بالمشفى 20 حالة فقط.

 

بدوره، أكد مدير الشركة السورية للسياحة والنقل فايز منصور أن وزارة الداخلية وافقت على دخول مجموعات سياحية دينية قادمة بقصد زيارة العتبات المقدسة في البلاد ومن الجنسية العراقية فقط، بالفترة الحالية، مضيفاً “التعليمات التنفيذية لتطبيق القرار ستصدر خلال أيام قليلة وخاصة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية حول فيروس كورونا، من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع وزارتي السياحة والداخلية”.

 

كما لفت إلى أن أعداد أفراد المجموعات السياحية ستكون قليلة وسيخضعون للحجر الصّحي إلى حين ظهور نتائج فحوص الـ “PCR” التي سيجرونها في سوريا.

 

وتسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، الذي أصاب أكثر من 112 مليون شخص، بتكبد العديد من القطاعات خسائر ضخمة على رأسها قطاع السياحة، في ظل توقف حركة المطارات وإغلاق الحدود البرية أُغلقت في معظم الدول، علاوةً على أنه تسبب بأزمة اقتصادية في العديد من البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *