الرئيسية / منوع / مصر تضبط ملايين حبوب الكبتاغون محملة بداخل فلاتر مياه منزلية قادمة من سوريا

مصر تضبط ملايين حبوب الكبتاغون محملة بداخل فلاتر مياه منزلية قادمة من سوريا

أحبطت السلطات المصرية محاولة تهريب جديدة لكميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا إلى ميناء دمياط البحري مخبأة داخل 937 كرتونة محملة بفلاتر مياه منزلية على متن سفينة تجارية.

 

 

 

 

 

 

 

وأفاد بيان لوزارة الداخلية المصرية أمس الأحد أن أجهزتها أحبطت محاولة لتهريب حوالي 11 مليون قرص من عقار الكبتاغون المخدر داخل حاوية بميناء دمياط البحري.

 

 

 

 

 

وذكرت الوزارة أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول العربية إلى ميناء دولة عربية أخرى عبر ميناء دمياط البحري بنظام الترانزيت.

 

 

 

 

 

وأشار البيان إلى أن الشحنة كانت عبارة عن فلاتر مياه، بداخلها 11 مليون قرص من الكبتاغون، مخبئة داخل 118 عبوة تحوي كل منها 25 مرشح مياه “شمعة فلتر”.

 

 

 

من جهته قال موقع “البوابة” المصرية إن شحنة المخدر قادمة من سورية، وتحوي على 10 ملايين و27 ألفا و500 قرص مخبئة داخل فلاتر مياه منزلية ضمن مئات الكراتين زنتها 9 طن و500 كغ.

 

 

 

مقالات مشابهة :  العائلة التي حيرت العالم بتوقعاتها التي تحدث.. عائلة سيمبسون ماذا خبأت لترامب وبوتين!

 

وأضاف أن قيمة الشحنة تبلغ 501 مليون و375 ألف جنيه، (حوالي 31 مليون دولار)، وبلغت قيمة التعويضات المستحقة مليار و2 مليون و750 ألف جنيه.

 

 

 

وبثت وسائل إعلام مصرية تسجيلا مصورا أظهر رجال الجمارك المصرية أثناء ضبط شحنة المواد المخدرة.

 

 

 

ثالث شحنة مخدرة خلال أسبوعين

 

 

 

وهذه ثالث شحنة مخدرات تضبطها السلطات المصرية، قادمة من سوريا خلال آخر أسبوعين فقط.

 

 

 

وكانت السلطات المصرية أحبطت في 22 تشرين ثاني الجاري محاولة تهريب 6 أطنان من مادة “الحشيش” المخدر قادمة من سوريا في نفس الميناء، مخبأة داخل سفينة تجارية محملة بألواح خشبية، بقيمة مالية تبلغ 480 مليون جنيه تقريباً.

 

 

 

وقبلها بأسبوع ذكرت وسائل إعلام مصرية أن رجال الجمارك بميناء دمياط ضبطوا كمية كبيرة من “الحشيش” في ميناء مدينة الإسكندرية قادمة من سوريا.

 

 

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *