الرئيسية / محلي / كيلو الغنم بـ23 ألف ل.س والعجل بـ20 ألفاً.. أسعار اللحوم والفروج في سورية تستقر عند مستوياتها القياسية

كيلو الغنم بـ23 ألف ل.س والعجل بـ20 ألفاً.. أسعار اللحوم والفروج في سورية تستقر عند مستوياتها القياسية

 

إن تقصد محل بيع اللحوم في سورية، فقد أصبح من الذكريات و الماضي” أصبحتُ مع ارتفاع الاسعار أمرّ مرور الكرام من أمام محل بيع اللحوم والفروج ، أقرأ الاسعار وأكمل طريقي من دون أن أتمكن من الشراء”… بهذه الكلمات علّقت ربة منزل على الأسعار الهستيرية للحوم والفروج”.

 

مضيفة لموقع “بزنس2بزنس” : ” مؤسف الوضع الذي نحن فيه. لم أتخيل يوماً أن نصل إلى ما نحن عليه إليه فاللحوم لم تعد تدخل بيتنا مرة كل شهر و ربما إلى ثلاثة أشهر”.

 

حال سعاد كحال باقي العائلات المتوسطة والفقيرة التي وجدت نفسها مجبرة على إلغاء اللحوم من قاموس طبخاتها، أو خفض الكمية التي كانت تتناولها، وإن كانت تعلن سخطها على بائعي اللحوم متهمة إياهم بالجشع، إلا أن اللحامين يؤكدون ألا علاقة لهم بتحديد الأسعار، وأنهم متأثرون سلباً من ارتفاع الأسعار وانه “موس على البائع والشاري”.

 

وبالعودة لأسعار الأسبوع ، فقد إستقرت اسعار اللحوم والفروج في سورية هذا الأسبوع دون أي تغير مقارنة عما كانت عليه الأسبوع الماضي، ، ليبقى سعر كيلو الفروج الحي و المنظف عند 5800 ل.س و اللحوم الحمراء ما بين 20 إلى 23 ألف ليرة.

 

 

 

وبحسب مؤشر “بزنس2بزنس” لأسعار اللحوم الحمراء و البيضاء في سوريا، ومن خلال جولة على عدة أسواق بالعاصمة السورية دمشق، بقي سعر كيلو شرحات الدجاج عند 9000 ليرة

 

بينما بلغ سعر كيلو الكستا حوالي الـ 8000 ليرة سورية ، وأما  الدبوس فقد وصل سعره إلى 5500 ليرة سورية ، والجوانح سجلت سعراً بلغ  5000 ليرة سورية للكيلو الواحد .

 

 

أما اللحوم الحمراء فقد بقيت مستقرة حتى اللحظة  إذ بلغ سعر  كيلو هبرة غنم حوالي الـ 23 ألف  ليرة سورية، بينما وصل سعر  كيلو هبرة العجل إلى  20 ألف ليرة سورية .

 

 

اللحوم المسوفة فقد سجلت سعراً  وسطياً  بلغ 2000 ليرة سورية إذ أصبح سعر كيلو اللحم المسوف  21 ألف ليرة سورية للحم الغنم و 19 ليرة للحم العجل .

 

 

وفيما يخص  كيلو شرحات لحم الغنم  فقد بقي ثابت على سعره البالغ 20 ليرة سورية وسجلت شرحات العجل سعراً قدره 18 ألف  ليرة سورية للكيلو الواحد ،و كيلو اللحم بعظم وصل إلى سعر 17 ألف ليرة سورية للحم الغنم و 16 ألف  ليرة سورية للحم العجل.

 

 

 

ويلاحظ أن بعض المحال غير ملتزمة بالتسعير و الإعلان عن السعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *