الرئيسية / محلي / بدء تسجيل طلبات ترميم المنازل المتضررة جزئياً بفعل الإرهاب في الحفة

بدء تسجيل طلبات ترميم المنازل المتضررة جزئياً بفعل الإرهاب في الحفة

بينت مديرة مكتب الإغاثة في محافظة اللاذقية المهندسة هالة أحمد أنه سيتم فتح باب تسجيل طلبات ترميم المنازل للسكان المقيمين والعائدين الذين تضررت منازلهم جراء الاعتداءات الإرهابية في القرى التابعة لبلدية بابنا في منطقة الحفة.

وأوضحت أحمد أن تقديم الطلبات سيتم خلال الخميس والأحد القادمين وذلك في مقر بلدية بابنا أو في مقر المحافظة.

وأكدت أن تقديم الطلب يجب أن يكون من قبل أصحاب العلاقة مباشرة، مع إبراز إثبات ملكية للمنزل.

وأشارت أحمد إلى أن أعمال الترميم تتم بالاتفاق بين اللجنة العليا للإغاثة في وزارة الإدارة المحلية والبيئة وبين المنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال، وبشكل مجاني للمواطنين العائدين.

وأضافت أحمد: “ضمن المعايير المشتركة التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة والمنظمات، أن تكون المنازل التي سترمم متضررة بفعل الارهاب، ومتضررة جزئياً أي أن لا يكون في المنزل ضرر انشائي يهدد السلامة، وأن يكون لأشخاص عائدين أو يريدون العودة للإقامة فيه”.

وحول أعمال الترميم التي تقوم بها المنظمات المنفذة، بينت أحمد أنها تشمل تركيب أبواب ونوافذ حديد لغرفتين داخل المنزل مع تجهيزهما بالإنارة، تركيب باب حديد رئيسي للمنزل، تركيب خزان مياه، تجهيز حمام، مجلى في المطبخ مع خلاطات مياه.

يذكر أن المنظمات العاملة بترميم المنازل المتضررة هي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشركاؤهم هم منظمة اسعاف اولي الدولية وبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس، بالاضافة لفريق ادارة المياه واعادة التأهيل من الهلال الاحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *