الرئيسية / منوع / مرشحان سوريان لانتخابات هولندا .. ديمقراطي وإسلامي

مرشحان سوريان لانتخابات هولندا .. ديمقراطي وإسلامي

من هما سومر شعبان ومحمد عكاري وهل ينجحان بالفوز في الانتخابات؟

 

 

تقدّم الشابان ذوي الأصول السورية “محمد عكاري” و “سومر شعبان” بالترشح للانتخابات النيابية في “هولندا” والمقررة في السابع عشر من آذار الجاري.

 

الناشط السوري “سومر شعبان” والذي كان يعمل كاستشاري للحكومة الهولندية ترشّح للانتخابات عن حزب “DEMOKRATS 66” ونشر عبر صفحته على فايسبوك رسالة مصورة من زعيمة الحزب “سيغريد كاغ” تدعو خلالها السوريين والعرب الذين نالوا الجنسية الهولندية للمشاركة في الانتخابات.

 

وترشح “شعبان” الذي يقيم في “هولندا” منذ نحو 3 عقود كداعم لحزب “DEMOKRATS 66” الذي يتبنى سياسات داعمة للاجئين، وكان “شعبان” أول هولندي من أصول سورية يترشح للانتخابات النيابية ودعا في أكثر من مناسبة لأن يتقدم السوريون الذي نالوا الجنسية الهولندية للمشاركة بفعالية في الانتخابات سواءً عبر الترشح أو التصويت.

 

المرشح الآخر من أصول سورية هو “محمد عكاري” الذي أدرجه حزب “ندا” الإسلامي على قوائمه، ويقول “عكاري” وفق الموقع الرسمي للحزب (الإسلام بالنسبة لي هو مصدر إلهام لفعل الخير للناس والمجتمع وبصفتي مرشحاً في ندا آمل أن أفعل ذلك من خلال المساهمة في أعلى هيئة سياسية في هولندا»

 

علماً أن حزب “ندا” الإسلامي يتبنى كذلك سياسات منفتحة على اللاجئين ومناهضة لطروحات الأحزاب اليمينية المتطرفة التي تسعى لإغلاق الأبواب في وجه اللاجئين.

 

فهل سينجح الشابان ذوي الأصول السورية في كسب أصوات الناخبين الهولنديين وفتح الباب أمام الدخول لمجلس النواب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *