الرئيسية / سياسة / وصول منظومة دفاع جوي أمريكية جديدة إلى سوريا

وصول منظومة دفاع جوي أمريكية جديدة إلى سوريا

أفادت مجلة ” Forbes” الأمريكية بوجود احتمال استخدام  مضاد الطيران ” Avenger” في كل من سوريا والعراق.

 

وبحسب التقرير الذي نشرته المجلة أمس الأربعاء، فمن المحتمل أن تستخدم أمريكا مضادات الطيران الدفاعية Avenger، لحماية قواتها من التهديد المتزايد الذي تشكله الطائرات المسيرة المعادية لها.

 

وأضافت المجلة الأمريكية في تقريرها أنه تم في 24 شباط الفائت رصد صور تظهر فيها شاحنات تحمل أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى من طرازAvenger، عبر الطريق السريع الواصل بين العراق وسوريا، ليصلوا إلى منطقة دير الزور شرقي سوريا.

 

وصُممت “Avenger” مع قاذفات صواريخ “FIM-92 Stinger”، لحماية المشاة الأمريكيين من الطائرات المسيرة والمروحيات وصواريخ “كروز” التي تحلق على ارتفاع منخفض.

 

وأشارت المجلة إلى أن القواعد الأمريكية في العراق لم يكن يتواجد فيها أنظمة دفاع جوي وتجلى ضعفها عندما تم استهداف قاعدة عين الأسد عام 2020، والذي جاء رداً على اغتيال واشنطن قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني.

 

يشار إلى أن منظومة الدفاعات الجوية الأمريكية من نوع “باتريوت” الموجودة في منطقة الخليج، لم تُثبت فاعليتها أمام الصواريخ التي أطلقت من اليمن واستهدفت منشآت نفطية سعودية، على الرغم من أن المنظومة المذكورة تعتبر من أغلى منظومات الدفاع الجوي في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *