الرئيسية / محلي / القضاء يصدر حكمه بحق مغتصبي الطفلة سيدرا ذات الـ13 عاماً….

القضاء يصدر حكمه بحق مغتصبي الطفلة سيدرا ذات الـ13 عاماً….

حكمت محكمة جنايات الأحداث بطرطوس على قاتلي الطفلة سيدرا زيدان بالسجن 18 سنة  وغرامة مالية تصل إلى  ثمانية ملايين ليرة سورية تعود إلى أهل الطفلة.

وكانت الجريمة التي وقعت في قرية القليعة في منطقة دريكيش بطرطوس بداية شهر تموز الماضي قد هزت الشارع السوري حيث استدرج الطفلان “يزن وعلي” الطفلة سيدرا البالغة من العمر 13 عاماً إلى منزل يزن وقاما باغتصابها وقتلها خنقاً بسلك كهربائي ثم رما جثمانها في أرض زراعية لمدة خمسة أيام حتى تم اكتشافها من والدها وأحد أقاربه.

وفي تصريح “للوطن” أوضحت رئيسة المحكمة آسيا عيسى أن التشدد في الحكم رغم أن مرتكبيها من الأحداث جاء نتيجة بشاعة الجريمة فمن غير الممكن أن يتم تخيل طفلة في هذا العمر يتم اغتصابها وقتلها بهذه الطريقة، لدرجة أن هناك تهشماً في الجمجمة فيما بقي جثمانها في أرض زراعية مدة خمسة أيام.

 

وبينت عيسى أنه تم جمع جرائم مادية ارتكباها الحدثان في الجريمة ذاتها، وهي الاغتصاب والقتل القصد بعد الاغتصاب وإجراء الفعل المنافي للحشمة، لافتة إلى أن الحكم قابل للطعن بالنقض، ومن ثم تم تطبيق القانون.

 

وأشارت عيسى إلى أنه في حال تطبيق العقوبة بحقهما فسوف يقضيانها في معهد الأحداث، منوهة بالغرامة المالية التي سوف يدفعانها إلى أهل الطفلة سيدرا ومقدراها ثمانية ملايين ليرة بعدما تم الحجز على أموال أهلهما المنقولة وغير المنقولة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *