الرئيسية / محلي / السماح لشاحنات البضائع بالمرور بين سورية والعراق..

السماح لشاحنات البضائع بالمرور بين سورية والعراق..

كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات، اللواء ناجي النمير، عن إصدار 140015 جواز سفر لمواطنين داخل القطر، في حين تم إصدار 41898 جوازاً لمن هم خارجه في العام الحالي.

 

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد النمير أن إصدارات الجواز تتم في موعدها، وعادت إلى وضعها الطبيعي، سواء للمستعجل أم الدور العادي، كما كان معمولاً به سابقاً من دون تأخير بعد توافر المادة الخاصة بإصدار الجوازات، مشيراً إلى أنه تم تقليل عدد إصدارات الجواز في فترة معينة في السابق، بسبب تأخير استيراد مستلزمات طباعة الجواز حتى يتم الحفاظ على النسبة.

 

النمير أشار إلى أن رسم جواز السفر للمواطن داخل القطر نحو 12 ألف ليرة، في حين المستعجل 30 ألفاً، في حين رسم الجواز لمن هو خارجه 300 دولار للدور العادي، و800 دولار للمستعجل.

 

وأشار النمير إلى أنه يتم دائماً توجيه كوادر الهجرة والجوازات بتقديم الخدمة الأنسب والأفضل للمواطنين السوريين والعرب والأجانب، مشيراً إلى الخدمات التي تقدّم أيضاً على الحدود سواء للقادمين والمغادرين.

 

وفيما يتعلق بموضوع النشاط الاقتصادي على الحدود مع العراق، أكد النمير أنه يتم السماح للشاحنات المحملة بالبضائع، ومنها التموينية بين العراق وسورية، بالمرور عبر منفذ البوكمال من الجانب السوري والقائم من الجانب العراقي.

 

ولفت النمير إلى أن الحكومة العراقية لا تسمح للأشخاص بالدخول إلى الأراضي العراقية، حتى لرعاياها، وأنها تسمح في فترة معينة، ثم بعد يومين تقرر إغلاق الحدود والسماح فقط للشاحنات لمنع تفشي كورونا.

المصدر: الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *