الرئيسية / فنون / محمد حداقي.. تزوج مرتين إحداهما من الإعلامية سيدرا الأتاسي وترك الحقوق رغبةً بالفن

محمد حداقي.. تزوج مرتين إحداهما من الإعلامية سيدرا الأتاسي وترك الحقوق رغبةً بالفن

محمد حداقي، فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، قدم أعمالًا فنية عدة، تنوعت ما بين المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون وأعمال الدبلجة الصوتية، وأشهر أداءاته الصوتية، الأداء الصوتي لشخصية “ايزل” في مسلسل تركي شهير يحمل نفس الاسم.

التحق الفنان محمد حداقي بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993، وفي العام التالي شارك في مسرحية “سفر برلك”، وفي عام 1997 قدم أول أدواره التليفزيونية من خلال مسلسل “الموت القادم إلى الشرق”.

 

 

 

حداقي نموذج للفنان المجتهد، استمر لوقتٍ طويل في الحصول على أدوارٍ صغيرة، لكنه اجتهد في أدائها لدرجة لفتت الأنظار إليه، فبدأت الأدوار تكبر شيئًا فشيئًا حتى أصبح واحدًا من نجوم الصف الأول في سوريا.

البداية الفنية للفنان محمد حداقي

 

وُلد الفنان محمد حداقي في 1 يناير 1970، في بلدة عين منين في ريف دمشق/ سوريا. درس في مدارس الريف ثم التحق بكلية الحقوق، جامعة دمشق، لكنه لم يستمر فيها، رغبةً في الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

عارض والده أن يترك كلية الحقوق، ودخل في حالة صدام مع عائلته حتى استجابوا لدراسته للفن، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993، وتخرج عام 1997، وانتسب لنقابة الفنانين السوريين عام 1998.

 

شارك الفنان محمد حداقي أثناء سنوات الدراسة في المعهد في عددٍ من المسرحيات، منها مسرحية “سفر برلك” عام 1994، كما عمل لفترةٍ طويلة في أعمال الدبلجة الصوتية لمسلسلات الكرتون، مثل: “كابتن ماجد”، “أنا وأخي”، “القناع”، “باتمان”.

 

شارك في عددٍ من المسلسلات السورية في أدوارٍ صغيرة، مثل مسلسلات: “الموت القادم من الشرق” عام 1997، “سفر” و”الكواسر” عام 1998، “الفوارس” عام 1999.

 

في عام 2000 شارك في مسلسلات: “ليل المسافرين”، “حكايا”، “الخوالي”. وفي العام التالي قدم مسرحية “نور العيون”، بالإضافة إلى مسلسلات: “مقامات بديع الزمان الهمذاني”، “قطوف من الرفوف”، “صلاح الدين الأيوبي”، “حكايا المرايا”، “أيام اللولو”، “ابيض أبيض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *