الرئيسية / رياضة / نبيل معلول: لا أفكر بالراتب .. واستبعدت خريبين فقط من الإمارات

نبيل معلول: لا أفكر بالراتب .. واستبعدت خريبين فقط من الإمارات

 

 

قال مدرب المنتخب السوري لكرة القدم “نبيل معلول” في مؤتمر صحفي عُقِدَ صباح اليوم في مبنى الاتحاد أنه أخذ الاحتياطات بالنسبة لـ فيروس كورونا في القائمة المستدعاة لوديتي “البحرين” و”إيران” لكي لا يقع في فخ الغيابات والإصابات

 

وبيّن “المعلول” أن القائمة تضم 34 لاعباً وشهدت القائمة غياب “عمر خريبين” و”أسامة أومري”،وأكدّ أن عدم استدعاء “خريبين” لم يكن بسبب العقوبة الصادرة من قبل اتحاد كرة القدم مبيناً أنه استبعده فقط في معسكر الإمارات، ولم يسبق له أن عاقب لاعبين خلال تدريباته في منتخبي “الكويت” و”تونس” وهو ليس مع العقوبة لأي لاعب يفيد الفريق ولا يوجد عداوة بينه وبين أي لاعب على حد قوله.

 

وفي السياق أوضح “معلول” أنه تم حل مشكلة شارة القيادة بدون ضجة وهذا موضوع إيجابي لم يتم ذكره في وقت كان من المشاكل الكبيرة سابقاً.

 

عن موضوع اللاعبين المحترفين في الخارج قال مدرب المنتخب السوري: “اللاعبون السوريون المغتربون يفضلون أن يشاركوا مع منتخبات البلدان الموجودين فيها وفي حال فشل مشاركتهم يفكّرون في المنتخب السوري”، موضحاً أن “خليل إلياس” أرسل الموافقة للالتحاق بالمنتخب وتتم إجراءات ضمه للمنتخب أما عن “بابلو صباغ” و”عبد الرحمن ويس” فـ ينتظرون الموافقة.

 

بالنسبة للاعبين الموجودين في “الكويت” أكدّ “معلول” أنهم يتواصلون بشكل متواصل مع الاتحاد الكويتي للسماح لهم بالالتحاق بالمنتخب، مضيفاً أن اللاعب السوري غير قادر على لعب مباراتين متتاليتين برتم عال، وهذا السبب في انحدار مستوى اللاعبين في وديتي “الأردن” و”أوزبكستان”، وأعطى مثالاً عن ذلك مباراة “الكرامة” و”تشرين” في مرحلة الذهاب كانت دقائق اللعب الفعلية فيها 44 دقيقة من أصل 97 دقيقة وفق حديثه.

 

وقال “معلول” أن روزنامة المنتخب جاهزة حتى آخر العام والمنتخب السوري هو الوحيد الذي شارك بـ 19 لاعباً خلال المباريات الودية، وبيّن أنه يشاهد الدوري السوري ويحلل المباريات وهو أقل من المتوسط وأضاء على وجود أخطاء من الفنيين والإداريين واللاعبين.

 

وأشار المدرب التونسي في حديثه إلى أنه لا يفكّر في موضوع الرواتب وأن الاتحاد يعمل على حل الموضوع، وهو مكتفٍ بالكادر الحالي وقد يتم توسيعه بعد الشهر السادس، مضيفاً أنه اختار الوديتين القادمتين مع “البحرين” و “إيران” لضرورة الاحتكاك مع منتخبات الصف الأول.

 

“عمر السومة” لاعب احترافي بدرجة كبيرة وفق “معلول” الذي قال أن الدليل على ذلك عدم تأثر “السومة” بحديث الصحف الخليجية بعد تراجع مستواه وهو قادر على تخطي هذه المحنة، وهو معقد أمل المنتخب في التصفيات الحالية وله تأثير مهم بحسب كلام “معلول”، علماً أن المؤتمر الصحفي شهد كثرة مداخلات من الصحفيين عوضاً عن طرح الأسئلة وطغياناً لطرح الآراء الشخصية للإعلاميين الحاضرين بدل تقديم أسئلة تتيح الإجابات عليها معلومات أكثر أهمية للجمهور.

 

يذكر أن المنتخب السوري سيخوض مباراتين وديتين الأولى مع “البحرين” في 25 آذار الجاري والثانية مع “إيران” في 30 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *