الرئيسية / فنون / لم أعرفه من قبل ولا يملك أي عمل فني”.. الفنان شادي جميل يرد على “أنس صباح فخري”

لم أعرفه من قبل ولا يملك أي عمل فني”.. الفنان شادي جميل يرد على “أنس صباح فخري”

رد الفنان الحلبي شادي جميل على تصريحات أنس فخري، ابن الفنان السوري القدير صباح فخري، والتي أثارت ضجة كبيرة خلال لقاء معه في برنامج “شو القصة” مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات عبر قناة لنا.

 

حيث شنّ أنس هجوماً عنيفاً على الرموز الفنية الكبيرة في حلب وتوجه بإهانات طالت فنانين في سوريا، منهم سمير جركس وشادي جميل والشاعر صفوح شغالة.

 

واعتبر أنس فخري خلال اللقاء بأن الفنان شادي جميل “لا يعرف موسيقى وينشّز”، حسب قوله، وأطل أيضاً عبر إذاعة “شام إف إم” ورفض تقديم اعتذار للجمهور وللفنانين الذين تحدث عنهم، مما تسبب بجدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فيما حلّ الفنان الكبير شادي جميل عبر برنامج “زوم روم” يوم أمس والذي يعرض عبر قناة “العالم سوريا” ليرد على تصريحات أنس فخري عنه.

 

واعتبر الفنان الحلبي الكبير بأن طريق الفن لا يخلو من المطبات والحقد والإشاعات، ولأنه فنان ناجح فإنه يُذكر ويتعرض للنقد وبالنسبة له الموضوع ليس كبيراً.

 

واعتبر جميل بأن كل إنسان يعبر عن رأيه وأنه يحترم رأي أنس، وبسبب محبته للكبير صباح فخري فإنه لن يرد على كلام ابنه.

 

وأكد شادي جميل أن أغلب الفنانين ليسوا خريجين معاهد، مشيراً إلى أن لديه مسيرة فنية عمرها 40 عاماً كافية للتعريف عنه وعن فنه، ولديه 200 أغنية بين موشحات وقصائد، وجمهوره يشهد له ولن يدافع عن نفسه، مشيراً إلى أن أنس فخري لا يملك أي عمل فني ولم يسمع عنه أحد قبل ولم يقدم أي عمل فني حتى الآن ليحق له الكلام وانتقاد الآخرين.

 

وأكد شادي جميل عدم معرفته بأنس فخري، وليس هناك خلاف سابق بينهما، كما أنه لا يوجد خلافات بين صباح فخري وباقي فناني حلب، ولو أن الفنان صباح فخري بصحة جيدة لن يرضى بهذا الكلام، وهو لم يسيء لأي شخص مسبقاً.

 

ولم يلق الفنان الحلبي اللوم على الإعلامية رابعة الزيات أو قناة لنا، معتبراً أن هذا أسلوبه وهذه طريقته، والناس هي من تحاسبه وليس من حقه محاسبة أحد.

 

وفي الختام تمنى شادي جميل النجاح والتوفيق لأنس صباح فخري، لأن والده رمز قلعة حلب وجميعنا نحبه ونحترم فنه، قائلاً: “أنا أعشق فن صباح فخري، ومهما تكلم ابنه غير مهم، كرامة لوالده”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *