الرئيسية / محلي / مدير المواساة: ارتفاع الاصـ.ـابات بكـ.ـورونا بنحو 3 أضعاف عن الشهر الماضي

مدير المواساة: ارتفاع الاصـ.ـابات بكـ.ـورونا بنحو 3 أضعاف عن الشهر الماضي

قال مدير عام مشفى المواساة وعضو لجنة كورونا عصام الأمين أن نسبة الوفيات من الإصابات الرسمية المسجلة بكورونا تقارب النسب في دول الجوار ودول العالم، إضافة لارتفاع عدد الاصابات بمعدل 3 أضعاف عن الشهر الماضي.

وكشف الأمين بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “نسبة الوفيات من الإصابات الرسمية المسجلة بكورونا تقدر بنحو 3٪ من إجمالي العدد المسجل وهذه النسبة تقارب النسب في دول الجوار ودول العالم”.

وتابع الأمين أنه “كلما ازدادت حالات الإصابات تتالت حالات الوفاة، علماً أن هذا الأمر يشمل الأرقام الرسمية المسجلة لدى وزارة الصحة”.

وأفاد الأمين أن “ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات الإيجابية المثبتة بكورونا بمعدل 3 أضعاف هذا الشهر عن الشهر الماضي، حيث أن العدد يقدر حالياً بـ55 إصابة مسجلة في المشفى مقارنة مع 15 إصابة الشهر الماضي”.

وبحسب الأمين فإن البلاد لم تصل إلى الذروة الثالثة مقارنة مع الحالات التي تم تسجيلها خلال الذروتين الأولى بمعدل 170 حالة، والثانية بمعدل 120 حالة في الشهر، معتبراً أن سبب تزايد عدد الإصابات يعود إلى التراخي في التقيد والتشدد بإجراءات كورونا.

وأضاف الأمين أن “50 من الكادر الطبي تم تطعيمهم، ومن المقرر أن يتم تطعيم 150 للخط الأول من الكادر في المشفى ووعدنا بزيادة عدد الجرعات خلال الأيام القادمة عن طريق وزارة الصحة”.

يذكر أن عدد الحالات الرسمية المسجلة بفيروس كورونا في سوريا بلغ 16556 توفي منهم 1104.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *