الرئيسية / محلي / و,فاة الفنان السوري القدير طوني موسى متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

و,فاة الفنان السوري القدير طوني موسى متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

توفي قبل قليل الفنان السوري طوني موسى متأثراً بإصابته بفيروس “كورونا” دون معرفة تفاصيل الوفاة، ونعى الراحل مجموعة من نجوم الدراما السورية.
وكان الفنان السوري داني موسى كشف امس، أن والده الممثل طوني موسى أصيب بفيروس “كورونا”، مؤكداً أن والده خضع للحجر الصحي، وطلب من الجميع أخذ الحيطة والحذر من هذا الوباء الفتاك الذي يصيب الكبير والصغير.
بينما شرت نقابة الفنانين في سورية منشوراً لها على مواقع التواصل الاجتماعي ” نقابة الفنانين تنعي اليكم الفنان الممثل طوني موسى
الذي وافته المنيه مساء اليوم اثر احتشاء عضلة قلبية وسوف يشيع جثمانه من مشفى الاسد الجامعي الى مثواه الأخير.
في مقبرة باب شرقي.. لروحه الرحمة والمغفرة ولأهله وزملائه الصبر والسلوان وطول البقاء..”

السير الذاتية

والفنان طوني موسى، ممثل سوري من مواليد “دمشق”، وخاض دورة في الدراما أقيمت في نقابة الفنانين، كان عضواً في نقابة الفنانين منذ عام 1985.
وتنوعت أعماله بين المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة، ومن أبرز أعماله في المسـرح: “الرجل الذي ضحك على الملائكة -الناس اللي بالسما الثامنة – الأم – مات وماتاب – انكسر الحيط – عودة الغائب”.
وفي الإذاعــة، “حكاية لها بداية مالها نهاية – قصة حب – حكم العدالة – ظواهر مدهشة”، وفي السـينما”عندما تغيب الزوجات – عشاق – الفخ”.
وعن أبرز أعماله في التلفزيون، فهي: “مسلسل “انتقام الزباء” – 1974 – تأليف محمود دياب، إخراج غسان جبري، مسلسل “الوسيط” من إخراج هيثم حقي، مسلسل “فوزية” – من إخراج شكيب غنّام، مسلسل “وداعاً زمن الصمت” – للكاتب هاني السعدي، متزوج، عدد الأولاد “5”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *