الرئيسية / محلي / الحكومة تطلب التساهل باللباس المدرسي

الحكومة تطلب التساهل باللباس المدرسي

ناقش “مجلس الوزراء” في جلسته الأسبوعية اليوم الأحد مواضيع مختلفة، وكان منها موضوع اللباس المدرسي للعام الدراسي المقبل، حيث أكد ضرورة عدم التشدد به والاكتفاء بأساسيات العملية التعليمية مراعاة للأوضاع المعيشية.

وبحث المجلس أيضاً الخيارات المتاحة لدعم قطاع الدواجن، متضمنةً دعم أسعار المقنن العلفي واستئناف تقديم التمويل بأسعار فائدة مدعومة، وتشجيع استخدام البدائل العلفية المتوافرة محلياً، وتسهيل منح إجازات استيراد الأعلاف.

وجرت مناقشة مشروع قانون بإعفاء مستثمري أو مستأجري أملاك الدولة من بدلات الاستثمار أو الإيجار أو أجر المثل، خلال الفترة من 15-3-2011 وحتى نهاية 2019، لعدم تمكنهم من استثمارها بعد خروج مساحات كبيرة عن الاستثمار بفعل الحرب.

وطلب المجلس من “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” تخفيف الازدحام على الأفران وصالات “السورية للتجارة”، كما دعا المجلس إلى التشدد في إلزام العاملين بارتداء الكمامات، وتكثيف حملات التعقيم للشوارع والمرافق الخدمية.

وكلّف المجلس “وزارة المالية” بوضع الآلية التنفيذية اللازمة لتمويل المشروعات الاستثمارية وفق سندات الخزينة، وبناء على دراسات جدوى اقتصادية دقيقة، كما طلب عدم التشدد في اللباس المدرسي للعام الدراسي المقبل.

بدوره، قدّم وزير الصحة عرضاً حول الإجراءات المتخذة لتعزيز جاهزية القطاع الصحي وتأمين سلامة الكوادر الطبية، وأشار إلى توزيع 375 جهاز أوكسجين إضافي على المشافي العامة.

وتشهد دمشق وريفها انتشاراً متصاعداً بأعداد المصابين بكورونا، وسجلت سورية حتى تاريخه 1,125 إصابة شفيت منها 331 حالة وتوفيت 50، علماً أن هناك إصابات لا عرضية أو لم تُجرى لها مسحات بعد، وبالتالي لا تدخل ضمن إحصائيات “وزارة الصحة”.

الاقتصاد اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *