الرئيسية / محلي / الحرارة إلى ارتفاع وتوقعات بأن ينتهي عبور كتلة غاز ثاني أكسيد الكبريت فوق سوريا اليوم

الحرارة إلى ارتفاع وتوقعات بأن ينتهي عبور كتلة غاز ثاني أكسيد الكبريت فوق سوريا اليوم

 

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

 

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون ربيعياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 5 درجات مئوية والطقس يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

 

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أن تتعرض سوريا، لكتلة حارة نسبياً مبكرة في مثل هذه الفترة من السنة لتكون ذروة تأثيرها يومي الأربعاء والخميس، وبالتالي تعود الأجواء المستقرة تماماً على جميع المحافظات السورية اعتباراً من يوم غد الأحد، مع تسجيل ارتفاع عام على درجات الحرارة في جميع المناطق السورية لتبقى الحرارة تسجل ارتفاع يومي لتلامس حدود 30 درجة لأول مرة هذه السنة في يومي الذروة.

 

ولفتت “هوى الشام”، إلى أنه ساعات بسيطة وينتهي عبور كتلة غاز ثاني أكسيد الكبريت تماماً عن سوريا، فالكتلة بدأت بتجاوز المنطقة الجنوبية ودمشق وتغطي حالياً باقي أجزاء سوريا ودول شرق المتوسط وصولاً لتركيا والعراق وهي عديمة اللون أي لا يمكن رؤيتها في السماء.

 

وشددت الصفحة المذكورة على ضرورة ارتداء الكمامة، لأن استنشاق الكتلة قد يسبب تخرشات ومشاكل بالجهاز التنفسي لدى البعض خصوصاً ممن يعانون من الربو، مبينة أنها ستنتهي بالعبور فوق كامل سوريا مع ساعات عصر اليوم.

 

من جهته، المتنبئ الجوي شادي جاويش قال لإذاعة “شام إف إم”: “ما يتم تداوله حول وصول كتلة ضخمة من غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى سوريا مبالغ به، وتأثرنا به سابقاً عدة مرات.. الأشخاص الأكثر تأثراً هم المصابون بالربو أو من يعاني من مشاكل تنفسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *