الرئيسية / فنون / متزوج وأب لثلاثة أبناء من بينهم المطربة نور عرقسوسي، أفقده المرض الكثير من الوزن ولاحقته شـ.ـائعات (الـ.ـوفاة).. 10 معلومات عن الفنان السوري فائق عرقسوسي

متزوج وأب لثلاثة أبناء من بينهم المطربة نور عرقسوسي، أفقده المرض الكثير من الوزن ولاحقته شـ.ـائعات (الـ.ـوفاة).. 10 معلومات عن الفنان السوري فائق عرقسوسي

فائق عرقسوسي؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، بدأ مسيرته الفنية في سبعينيات القرن الماضي من خلال خشبة المسرح، وأول أدواره البارزة في التليفزيون كانت من خلال مسلسل “أخو سعده” عام 1986.

 

تميز الفنان فائق عرقسوسي بصوتٍ مميز، أهله للعمل في الإذاعة السورية، شارك في عددٍ من الأعمال الإذاعية، أبرزها المسلسل الإذاعي “حكم العدالة”، وكان آخر ظهور إعلامي له قبل يومين مع طاقم عمل المسلسل ومن بينهم الفنانة سحر فوزي.

 

 

 

عانى عرقسوسي من مشاكل في الأمعاء والقولون، وتبين أنه يعـ.ـاني من وجود ورمٍ حميدٍ على القولون وتم استئصاله، المرض تسبب في خسـ.ـارته الكثير من الوزن، ولاحقته شـ.ـائعات الوفـ.ـاة عدة مرات، وفي كل مرة يتم نفيها من قبل أبنائه.

 

 

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنان فائق عرقسوسي:

1- الفنان فائق عرقسوسي وُلد في الثالث من شهر يونيو لعام 1954، في حي الشاغور الدمشقي، درس في مدارس دمشق حتى حصل على شهادة الثانوية العامة ثم سافر إلى القاهرة.

 

2- شُغف بالفن والتمثيل في سنٍ صغيرة، مارسه كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة الفرق المسرحية المحلية، وسافر إلى مصر للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، وتخرج منه.

 

 

 

3- بدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي من خلال خشبة المسرح، كما شارك في الإذاعة السورية من خلال عددٍ من البرامج، أبرزها المسلسل الإذاعي حكم العدالة.

 

4- أول أدواره البارزة في التليفزيون كانت من خلال مسلسل “أخو سعده” عام 1986

 

ثم أتبعها بمشاركة في مسلسلي دائرة النار وحارة نسيها الزمن عام 1988، ثم مسلسلي المكافأة والرجل الأخير عام 1989.

 

5- عام 1990 شارك الفنان دريد لحام في فيلمه الشهير كفرون، حيث جسد شخصية “أبو جابر”، وفي نفس العام شارك في عددٍ من المسلسلات، من بينها: القبضاي بهلول والبناء 22.

 

6- تميز الفنان فائق عرقسوسي من خلال شخصية “عمر” التي جسدها في الجزء الثاني من مسلسل “أبو كامل” عام 1993

 

كما كانت له مشاركات مميزة في مسلسلات: العبابيد، ياقوت، ثلوج الصيف، رقصة الحباري.

 

7- آخر أعماله للتليفزيون، مسلسلات: عن الهوى والجوى، هوا أصفر، عروس بيروت ج1 عام 2019، ومسلسل الحب جنون ج3 عام 2020.

 

8- يُصور حاليًا مشاهده في مسلسل تاريخي ضخم، يحمل اسم “فتح الأندلس” ومن المقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2022، ويضم فنانين من غالبية الوطن العربي.

 

9- الفنان فائق عرقسوسي متزوج من سيدة خارج الوسط الفني، وأنجب منها 3 أبناء: أمجد ونور ونغم

 

والأخيرة مطربة شهيرة شاركت في برنامج The Voice وكانت ضمن فريق الفنان كاظم الساهر.

 

10- تعرض لشـ.ـائعة الوفـ.ـاة عدة مرات، آخرها العام الماضي، وقام بنـ.ـفي الشـ.ـائعة ولديه أمجد ونور، وتبين أنه عاني من ورمٍ حميد على القولون وتم استئصاله وهو حاليًا بصحة جيدة.

 

 

الفنان فائق عرقسوسي فخور بابنته المطربة نور عرقسوسي

خلال مشاركة ابنته نور في برنامج “ذا فويس”، أكد الفنان فائق عرقسوسي أنه معجب جدًا بموهبتها، وصرح أنه يؤمن بموهبتها وإمكانياتها الفنية.

 

 

 

وعن ذلك قال: “لا بد أن يكون هناك من عوامل وراثية لها علاقة بموهبة الصوت الجميل، وفعلاً فوالدي ووالدتي كان لديهما صوت عذب وجميل

 

حتى أنني دخلت الوسط الفني بدايةً عن طريق الغناء، لكن هذا الكلام منذ زمن طويل جدًا بعد الطفولة بقليل”.

 

وأضاف: “نور أخذت المجد من طرفيه كما يقال، وأنا ينتابني الفرح عندما أسمعها تغني، وعندما أشعر بأن أحدًا من أولادي ناجح أشعر بالفخر والسعادة الحقيقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *