الرئيسية / Uncategorized / مدير صحة السويداء: تصاعد كل مؤشرات كورونـ.ـا في المحافظة.. و٣٣ مس.ــحة إيجابية خلال ٥ أيام

مدير صحة السويداء: تصاعد كل مؤشرات كورونـ.ـا في المحافظة.. و٣٣ مس.ــحة إيجابية خلال ٥ أيام

أكد مدير صحة السويداء، الدكتور نزار مهنا، لـ”الوطن” تصاعد كل مؤشرات كورونا في المحافظة، حيث يتراوح عدد المتصلين بأعراض مشتبهة يوميا بين ٤٣- ٦٠، بينما يتراوح عدد مراجعي الإسعاف الوبائي في كل مشافي المحافظة العامة والخاصة والهيئات العامة ٣٣- ٥٢ مراجعا يوميا.

ولفت مهنا إلى أن عدد المقبولين اليومي بأعراض فوق متوسطة إلى شديدة وصل إلى ٩-١٢ مريضا، ووصل عدد المرضى الموجودين على أسرة العزل اليوم ٤٣ مريضا، كما زاد عدد مستخدمي الأكسجة المنزلية عن ١٧٠ مريضا، مبينا ازدياد عدد قبولات العناية المشددة وعدد الوفيات اليومي.

وأكد مهنا أن عدد المسحات الإيجابية المسجلة خلال ٥ أيام ٣٣ ليصبح العدد الكلي المسجل منذ بدء الجائحة إلى ٩٣٤ والوفيات إلى ١٠١.

وأشار مهنا إلى وجود تسارع انتشار أفقي وعمودي للمرض لبلوغ ذروة ثالثة قادمة يهدد إمكانية السيطرة عليها مستقبلا كما عجزت عنها منظومات صحة عالمية متقدمة ويعود ذلك إلى تغير واضح في سلوك الفيروس وإلى التمادي المجتمعي في التراخي والاستهتار ونكران المرض.

وبين مهنا أنه ولأجل المرور عبر قادمات الأيام بأقل خسائر ممكنة لابد من استخدامنا للوعي ولمسؤولياتنا الأخلاقية في حماية غيرنا لحماية أنفسنا بتطبيق إجراءات التباعد المكاني والاجتماعي، خاصة في المنازل، وعدم تحويل العطلة إلى مناسبات لتجمعات غير صحية، كذلك ارتداء الكمامات في التجمعات التي لا يمكن تجنبها، والمداومة على نظافة اليدين وتهوية المنازل الدورية والتعرض المتكرر لضوء الشمس وتحديد مخالطة كبار السن والمرضى المزمنين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *