الرئيسية / Uncategorized / وزارة الدفـ.ـاع اللبنانية تعقد اجتماعا حول مسألة ترسيم الحدود البحرية مع سوريا

وزارة الدفـ.ـاع اللبنانية تعقد اجتماعا حول مسألة ترسيم الحدود البحرية مع سوريا

عقدت وزيرة الدفاع اللبنانية يوم الأربعاء، اجتماعاً في إطار متابعة المستجدات المتعلقة بالمياه الإقليمية اللبنانية وترسيم الحدود البحرية الشمالية مع سوريا.

 

وعقد الاجتماع في وزارة الدفاع، بحسب “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام” وضم نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وعدد من الوزراء.

وتخلله عرض للمواقف والثوابت اللبنانية، وتم التوافق على ضرورة حصول السلطات اللبنانية على المستندات الرسمية التي يتم تداولها في الإعلام عبر الطرق الرسمية كي يبنى عليها الموقف اللبناني، وذلك من دون أي تفريط بحقوق لبنان بحدوده ومياهه وثرواته الطبيعية.

وأفاد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة أن الرئيس اللبناني ميشال عون اتصل بالرئيس بشار الأسد للتباحث حول موضوع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وأرسلت الحكومة السورية مذكرة إلى لبنان في أيار 2019 طلبت فيها عقد اجتماع لبحث ترسيم الحدود بين البلدين وأن الجانب اللبناني رحب بهذا الاجتماع لكنه لم يحصل.

يذكر أن كل من سوريا ولبنان قدما خارطة تظهر حدود المياه الإقليمية الخاصة وتضاربت الخارطة اللبنانية مع الخارطة السورية وقدم لبنان خارطته عام 2011 قبل سوريا التي اعترضت عليها عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *