الرئيسية / Uncategorized / مليون برمـ.ـيل نفط وصلوا سوريا.. وزير النفط: زيادة كميات توزيع البنزين قريباً

مليون برمـ.ـيل نفط وصلوا سوريا.. وزير النفط: زيادة كميات توزيع البنزين قريباً

كشف وزير النفط بسام طعمة أنه قريباً ستتم زيادة كميات توزيع البنزين التي تضخ في الأسواق وبناء عليه يزيد عدد الرسائل، معلناً عن إرسال 85 ألف رسالة في اليوم الأول من تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع البنزين واستلام 65 ألف سيارة على استحقاقها.

وفي تصريح على هامش جولة له على محطات الوقود بدمشق للوقوف على نتائج تطبيق الآلية الجديدة أضاف طعمة: “هذا لا يعني أن باقي السيارات فقدت استحقاقها، حيث إنه لديها 24 ساعة تستطيع التعبئة خلالها”.

وتوقع وزير النفط أن يصل عدد الرسائل المرسلة في اليوم الثاني من تطبيق الآلية الجديدة إلى 100 ألف رسالة، مضيفاً: البرنامج بدأ يأخذ مداه بالانتشار، ونأمل قريباً زيادة عدد الرسائل إلى 200 ألف رسالة يومياً مع تحسن التوريدات، معرباً عن أمله أن تكون هذه الخدمة مريحة للمواطن في الحصول على حقه بأقل قدر من العناء.

وتابع: كنا ندير النقص وكان هذا النقص يدار بفوضى، والآن تتم إدارة هذا النقص بنظام يحفظ حقوق الناس، موضحاً أن تحديد كمية التعبئة بـ20 ليتراً هي كمية متغيرة تتم أيضاً زيادتها عندما تتيح التوريدات ذلك.

وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية، عن البدء اعتباراً من يوم الثلاثاء الفائت بتطبيق الآلية الجديدة لتوزيع مادة البنزين وفق نظام الرسائل النصية القصيرة، ليصبح بإمكان من تصله الرسالة النصية استلام مخصصاته خلال 24 ساعة، وإلا يتوجب عليه إرسال طلب بإعادة تعبئة المادة.

في حين وصلت يوم أمس ناقلة نفط إيرانية تحمل مليون برميل إلى ميناء بانياس، وبدأ الفنيّون بتفريغها ونقل حمولتها إلى مصفاة بانياس لتبدأ عملية التكرير وإنتاج المشتقات النفطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *