الرئيسية / رياضة / اتحاد الكرة يعمل على تطعيم كوادر اللعبة في سوريا ضد كورونـ.ـا

اتحاد الكرة يعمل على تطعيم كوادر اللعبة في سوريا ضد كورونـ.ـا

كشف طلال بركات رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السوري لكرة القدم أن الاتحاد يعمل على تطعيم كوادر اللعبة ضد كورونا قبل الموسم القادم.

 

وقال بركات في تصريح لتلفزيون الخبر إن: “اتحاد الكرة يعمل على استباق الموسم الكروي المقبل، برفع كتاب عن طريق اللجنة الأولمبية السورية، للجهات المعنية، للحصول على لقاحات كورونا”.

 

 

 

وتابع بركات: “سنطلب الحصول على اللقاحات حسب الأولوية المتبعة في التطعيم، وحسب الكميات المتوافرة من لقاح كورونا في البلاد”.

 

ولفت بركات إلى أن :”النادي الذي يضم لاعبا مصابا بكورونا، سيكون أكثر المتضررين بحال شارك اللاعب المصاب في اي مباراة”.

 

وأضاف بركات: “يستحيل أن يوجد اداري او مدرب يعلم باصابة لاعب فريقه بكورونا ويقوم بإشراكه في أي مباراة ما قد يؤدي لعدوة لباقي زملائه وللاعبي الخصم”.

 

وأشار بركات إلى أن: “من صلب عمل الأندية السورية الأساسي، اتخاذ كافة الاجراءات للوقاية من انتشار فايروس كورونا، وعزل أي حالة تثبت تحليلات “pcr” التي تجريها إصابتها بالوباء”.

 

وأكمل بركات: “بحال إصابة لاعب بالفيروس يردنا كتاب من النادي بأن اللاعب الفلاني مصاب بكورونا وتم عزله، ونتواصل مع ادارة النادي أولا بأول لنكون بصورة وضع اللاعب”.

 

 

 

وأوضح بركات أن: “اللاعب المصاب بكورونا يستبعد من المشاركة عند إصابته بالفيروس، ولا تؤجل مباراة فريقه بسبب إصابته”.

 

وختم بركات: “إجراءاتنا الوقائية التي نستطيع القيام بها ونطبقها تشمل تنفيذ قرار الفريق الحكومي بمنع حضور الجمهور، وإجراء فحص حرارة للكوادر قبل المباريات، والقيام بعمليات التعقيم بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظات”.

 

وكان أثير جدل مؤخرا عبر صفحات “فيسبوك” حول قيام بعض الأندية بإشراك لاعبين مصابين بكورونا في بعض مباريات الدوري السوري، أو قيام لاعبين آخرين بإخفاء إصابتهم بالفيروس، للمشاركة في المباريات.

 

يذكر أن فيروس كورونا أصاب عددا من لاعبي منتخبنا الوطني خلال الأشهر الأخيرة أمثال عمر السوما، فهد اليوسف، مارديك مارديكيان، يوسف الحموي، مؤمن ناجي وغيرهم.

 

 

 

تلفزيون الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *