الرئيسية / تعليم / محافظة دمشق تدعو إلى افتتاح المدارس للتاسع والبكالوريا فقط‎ وتأجيل باقي الصفوف

محافظة دمشق تدعو إلى افتتاح المدارس للتاسع والبكالوريا فقط‎ وتأجيل باقي الصفوف

أوصى مجلس محافظة دمشق خلال جلسته المنعقدة اليوم للدورة العادية الخامسة، بتأجيل افتتاح المدارس للصفوف الانتقالية، واقتصار افتتاحها على طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وأوضحت “محافظة دمشق” في بيان لها  أن التوصية المذكورة هي مجرد مقترح طرحه المجلس خلال جلسته، لكن قرار افتتاح المدارس يعود للجهة المعنية وهي “وزارة التربية”.

وقرر رئيس “مجلس الوزراء” حسين عرنوس مؤخراً تأجيل افتتاح المدارس حتى 13 أيلول 2020، وذلك بعد اطلاعه على البروتوكول الصحي المقدم من “وزارة التربية” للعام الدراسي الجديد بهدف التصدي لوباء كورونا.

ووجّه عرنوس المعنيين في “وزارة التربية” والجهات التابعة لها، بالالتزام في الخطة المقترحة لتعويض الفاقد التعليمي ومراعاة كافة الاشتراطات الصحية، وفق بيان صادر عن المجلس.

وطالب العديد من الأهالي مؤخراً بتأجيل افتتاح المدارس الذي كان مقرراً في 1 أيلول 2020، خوفاً على صحة التلاميذ والعاملين في الحقل التربوي نظراً لتفشي فيروس كورونا المستجد محلياً.

وأعلنت مديرة الصحة المدرسية في “وزارة التربية” هتون الطواشي مؤخراً عن وضع عدة سيناريوهات لعودة الطلاب إلى المدارس تتضمن بروتوكولاً كاملاً من الإجراءات الصحية والوقائية، مبيّنةً أنه سيختار الفريق الحكومي السيناريو الأنسب بينها.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ضمن سورية حتى تاريخه إلى 3,041 إصابة، شفيت منها 698 حالة، فيما توفيت 127 حالة، بعدما تم تسجيل أول إصابة بالفيروس بنهاية آذار الماضي.

واتخذت الحكومة في آذار الماضي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره محلياً، فكان منها تعليق دوام الجامعات والمدارس والمعاهد العامة والخاصة من 22 آذار ولغاية 16 نيسان، ثم مددت التعليق حتى 2 أيار 2020.

وقبل انتهاء مدة تعليق المدارس، قررت “وزارة التربية” إنهاء العام الدراسي 2019-2020 للصفوف الانتقالية كافة، ونقل الطلاب إلى الصف الأعلى، وبيّنت أنها ستنفذ برنامجاً تعليمياً مدته أسبوعين مطلع العام الدراسي القادم لتعويض الفاقد التعليمي.

المصدر: الاقتصاد اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *