الرئيسية / محلي / (الهلال الأحمر) يزيد عدد خزانات المياه في الحسكة

(الهلال الأحمر) يزيد عدد خزانات المياه في الحسكة

قام فريق متطوعي فرع الحسكة للهلال الأحمر العربي السوري بتركيب المزيد من خزانات المياه في مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها.

وذكر رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري- علي منصور لـ«تشرين» أن الفرع من خلال إدارة المياه وإعادة التأهيل وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر قام بتركيب خزانات جديدة في مناطق مختلفة من مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها ليصبح عدد هذه الخزانات 100 خزان, سعة كل منها 5 أمتار مكعبة من المياه الصالحة للشرب.

وأوضح منصور أن زيادة عدد الخزانات تمت في إطار سعي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري لتخفيف معاناة سكان مدينة الحسكة من مياه الشرب والعمل على إيصالها لكل التجمعات السكانية. وذلك بعد دراسة خريطة توزيع الخزانات المركبة سابقاً والاحتياج الحقيقي للأهالي، حيث تبين أن بعض التجمعات تعاني نقص الوارد من مياه الشرب.

وأضاف منصور: أن فريق متطوعي فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة سبق أن قام بتركيب 65 خزان مياه شرب سعة 5 م3، وضِعـَت أمام أهم نقاط التجمعات السكانية ضمن المدينة والأحياء التابعة لها، بالتعاون من اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وذلك بهدف تأمين بدائل ثابتة تُلبي الاحتياجات الطارئة من مياه الشرب لسكان المدينة وأحيائها. وذلك نظراً لما شهدته مدينة الحسكة من انقطاع متكرر للمياه من مصدرها الأساسي في محطة مياه (علوك).

وكان فريق متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل يقوم قبل تركيب تلك الخزانات بتأمين حاجة سكان الحسكة من مياه الشرب عبر الصهاريج الجوالة، عند انقطاع المياه من محطة مياه (عللوك). وقد ظهرت أهمية الخزانات التي تم تركيبها وجدواها الفعلية إبان قطع المياه عن سكان الحسكة من محطة (عللوك) من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية خلال شهر آب الماضي, من خلال خطة الطوارئ التي تم إعدادها وتنفيذها لتأمين المياه بشكلٍ عاجل للأهالي، والتي تضمنت نقل المياه بالصهاريج إلى خزانات المياه المركزية الموجودة في الشوارع الرئيسة والساحات العامة في المدينة والأحياء التابعة لها، وذلك من خلال 16 صهريجاً يومياً، تقوم بنقل المياه من محطتي بئر الحلو الوردية (تل براك) ونفاشة وتوزيعها على 65 خزان مياه مركزياً، بكمية تصل إلى 650 ألف ليتر.

وأشار منصور إلى جاهزية فرق الهلال الأحمر العربي السوري لمباشرة أعمال صيانة كاملة لمحطة مياه (عللوك)، من خلال صيانة واستبدال 50 مضخة غاطسة وقطع غيار 7 مضخات أفقية، وأعمال صيانة واستبدال للمحولات الكهربائية التي تغذي آبار المحطة، وصيانة خطوط الكهرباء ووصلها بين الآبار ومحطة المياه، إضافة إلى أعمال الترميم داخل المحطة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *