الرئيسية / سياسة / بعد نشر خبر وفـ.ـاته.. صورة حديثة لفاروق الشرع تكشف عن وضعه الصحي

بعد نشر خبر وفـ.ـاته.. صورة حديثة لفاروق الشرع تكشف عن وضعه الصحي

بعد أن نشرت وسائل إعلام لبنانية نبأ وفاة فاروق الشرع، يوم الجمعة الماضي، نشر موقع “روزنة” صورة حديثة لوزير الخارجية السوري الأسبق تنفي هذا الخبر.

ونشر الموقع المذكور صورة حديثة لوزير الخارجية الأسبق فاروق الشرع، تنفي وفاته أو تدهور وضعه الصحي، لتلغي بذلك التسريبات التي انتشرت مؤخراً بعدما ادعت بوفاة الشرع.

وقال مصدر مقرب من عائلة الشرع، إن السياسي السوري البارز يتمتع بصحة جيدة ولا يخضع لأي علاج طارئ، نافياً تدهور صحته خلال الأيام الماضية كما ادعت تقارير صحافية.

وبيّن أن الصورة التي زود فيها “روزنة” التقطت نهاية الأسبوع الفائت، وكانت تجمع الشرع بعائلته في أجواء طبيعية بعيدة عن أي ضغوط.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية نبأ وفاة فاروق الشرع، يوم الجمعة، وهذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات تتناول صحة الشرع، حيث تم تداول شائعات مشابهة عدة مرات في السنوات السابقة، منذ غيابه عن الساحة السياسية في سوريا عام 2012، مقابل ظهوره النادر بين الحين والآخر في مناسبات خاصة وتعازي.

وكان آخر ظهور للشرع في عام 2018، حيث نشر الشاعر السوري المقيم في تونس، هادي دانيال، صورتين له جمعته مع الشرع وذلك خلال زيارته له في دمشق.

سبق ذلك ظهور علني للشرع في شهر آب من العام 2013 خلال استقباله في دمشق رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني.

 

يذكر أن فاروق الشرع تولى منصب وزير خارجية سوريا منذ عام 1984 حتى عام 2006 عندما تم تعيينه نائباً لرئيس الجمهورية، وبقي في منصبه حتى عام 2014 إلا أنه غاب عن الساحة منذ عام 2012، وهو من مواليد محافظة درعا عام 1938.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *