الرئيسية / محلي / أسعار الخضار و الفواكه تُسجل إنخفاضاً هذا الأسبوع.. التاجر ليس السبب ؟ والمواطن ينتظر المزيد!

أسعار الخضار و الفواكه تُسجل إنخفاضاً هذا الأسبوع.. التاجر ليس السبب ؟ والمواطن ينتظر المزيد!

سجلت اسعار بعض أنواع الخضار والفواكه في أسواق العاصمة السورية دمشق، إنخفاضاً مقارنة عما كانت عليه الأسبوع الماضي، فيما لا تزال بعض الأصناف تدفع المواطن لإخراجها من قائمة المواد التي من الممكن الحصول عليها يومياً، مثل الخيار البلدي الذي سجل سعراً قدره 1600 ليرة سورية للكيلو الواحد، دون تعليق التسعيرة في أغلب المحال، بينما وصل سعر الكيلو الخيار البلاستكي إلى 500 ل.س

 

الكوسا و الباذنجان الأكثر انخفاضاً

 

وبحسب جولة لمراسل موقع “بزنس2بزنس” على بعض أسواق العاصمة دمشق، فقد تراوح سعر كيلو البندورة ما بين 500 إلى 700 ليرة، بينما وصل سعر كيلو البطاطا إلى حوالي 800 ل.س بشكل وسطي حسب النوع.

كما بلغ سعر كيلو الواحد من الباذنجان أوالكوسا حوالي 900 ل.س بإنخفاض بمقدار 600 ل.س عن الأسبوع الماضي.

 

وأما الملفوف فلم يزل مستقراً على سعر 400 ليرة سورية ، و البصل الفريك بلغ سعر الكيلو منه 300 ليرة سورية ، ووصل سعر كيلو الثوم إلى 6 آلاف ليرة سورية وسجل كيلو البصل الأحمر سعراً قدره 900 ليرة سورية

بينما انخفض سعر  كيلو الخس إلى  250 ليرة سورية وجرزة الفجل والنعنع والبقدونس فكل واحد منهما سجلت سعراً قدره 200 ليرة سورية لإنتاج اليوم و 100 ليرة سورية لإنتاج البارحة.

في وقت أكد العديد من المواطنين لـ بزنس2 بزنس سورية أن هذا الانخفاض لم يزل غير كافي و غير متناسب من الدخل ، بينما بعض التجار أكد أن هذا الانخفاض موسمي و طبيعي متوقعين أنه في حال ازداد الانخفاض فلن يكون كبيراً.

 

فلم هندي

 

فلم هندي هكذا وصف بعض المواطنين الإكدنيا أو المشمش الهندي التي وصل سعر الكيلو منها إلى 3 آلاف ليرة سورية في الأسواق و 5 آلاف ليرة سورية في بعض المحال الفخمة و كما يمكن تسميتها فهذه ضريبة الفخامة.

بينما وصل سعر كيلو البرتقال إلى 1000 ليرة سورية للنخب الأول ، و وصل سعر كيلو الليمون الحامض الأخضر إلى 1000 ليرة سورية وسطياً.

أما التفاح فلم يزل يتراوح سعره بين الـ 800 لـ 1300 ليرة سورية للكيلو الواحد ، و وصل سعر كيلو الموز إلى 2000 ليرة سورية ، والفريز فقد سجل سعراً قدره 3000 ليرة سورية.

ونعيد التذكير أن جميع الأسعار الواردة في تقريرنا وسطية نتيجة عدة جولات على أسواق العاصمة دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *