الرئيسية / سياسة / تقرير: وفـ.ـاة 5 عمال سوريين في تركيا خلال شهر نيسان

تقرير: وفـ.ـاة 5 عمال سوريين في تركيا خلال شهر نيسان

أصدر مجلس الصحة والسلامة المهنية في تركيا تقريراً أعلن فيه وفاة 249 عاملاً من بينهم 5 لاجئين سوريين في عموم تركيا.
وذكر تقرير المجلس، بحسب مانقله موقع “تركيا بالعربي”، أن خمسة عمال سوريين لقوا حتفهم أثناء العمل خلال شهر نيسان الماضي، بالإضافة إلى خمسة عمال باكستانيين وعامل بلغاري
ووقعت حوادث الوفاة للعمال الـ 249 في مجالات الزراعة والتجارة والتعليم والرعاية الصحية بالإضافة للصناعات البديلة، وتضمن إجمالي الوفيات 8 أطفال عاملين في قطاعات الزراعة والبناء والإقامة.
وشهد الشهر الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الوفيات بين العمّال، حيث بلغ الضعف مقارنة بشهر آذار الماضي، الذي وثق فيه وفاة 142 عاملاً من بينهم عاملين سوريين في عموم البلاد، حسب ما وثقه مجلس الصحة والسلامة المهنية في تركيا.
وتوفي عامل سوري، في 2 آذار الفائت، بعد سقوطه من الطابق الرابع خلال عمله في مبنى بولاية “بوردور” غرب تركيا، بحسب صحيفة “كوزال” المهتمة بنقل أخبار السوريين في تركيا.
كما نقلت الصحيفة، في 22 كانون الثاني الفائت، وفاة لاجئ سوري إثر سقوطه من سطح الفرن الذي يعمل به في مدينة طرسوس في ولاية مرسين.

وتوفي شاب سوري، متأثراً بجراح أصيب بها جراء حادث عمل، حيث سقط على آلة تقطيع أخشاب داخل ورشة نجارة بولاية “مانيسا” غربي تركيا، في 10 كانون الثاني الفائت.

يذكر أنه توفي في عام 2020 ما لا يقل عن 2427 عاملاً من بينهم 48 لاجئاً سورياً أثناء العمل، مشكلاً أكبر عدد للوفيات إثر حوادث العمل بين الأجانب في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *