الرئيسية / فنون / جنى عمرو دياب تعلق على مرضـ.ـها: يسبب لي النسيان.. وأحيانًا أفقد صوتي

جنى عمرو دياب تعلق على مرضـ.ـها: يسبب لي النسيان.. وأحيانًا أفقد صوتي

تحدثت جنى ابنة الفنان عمرو دياب، عن مرضها لأول مرة في لقاء تلفزيوني، عبر برنامج “اي تي” بالعربي.

وجاء هذا اللقاء التلفزيوني، بعد إعلان جنى معاناتها مع متلازمة فرط الحركة وتشتت الانتباه، الذي تسبب بطردها من مدرستها.

وقالت جنى في اللقاء التلفزيوني: “بصدق لقد خاب أملي بمدرستي.. أريد أن أقول لكل من يمر بنفس حالتي.. أريد أن أوجه حديثي لأولئك الأشخاص الذين يتم إعلامهم بأنهم غير مؤهلين من قبل مدرستهم.. إن هناك شخصًا يشبههم يمر بنفس الظروف.. لأنني عندما كنت في المدرسة لم يكن لديّ أي شخص.. كان لديّ أصحاب والكل دعمني.. لكن لم يكن هناك أي شخص مثلي ويشبهني.. وهذا ما دفعني للحديث عن مشكلتي في حسابي”.

وعن تفاصيل حالتها الصحية أجابت جنى: “تم تشخيصي بالمرض بعد عامين من خروجي من المدرسة الثانوية.. لقد عانيت كثيرًا في المدرسة.. وحصلت على درجات سيئة جدًا.. بالرغم من أنني درست بشكل جيد.. حصلت على نفس العلامات التي حصلت عليها في الوقت الذي لم أدرس فيه فعليًا”.

وأضافت: “أعراضي هي عدم القدرة على التركيز وقصور في الانتباه.. إذا كنت أحاول قراءة كتاب ما بما أنني أدرس الأدب الإنجليزي أجد الأمر في غاية الصعوبة أن أجلس وأركز في القراءة، بسبب اضطراب الحركة وتشتت الانتباه وأميل إلى نسيان الكثير من الأشياء.. لذا، إذا سالتني أي سؤال عن الماضي فإنني أنسى الكثير من الأشياء التي حدثت لي بسبب المرض.. وهذه مشكلة لأنني أحب تذكر الماضي في حياتي الخاصة بدلًا من أسال والدتي عن كل شيء”.

وأردفت: “أنا حيوية جدًا.. أتحدث كثيرًا.. ولأنني أتحدث كثيرًا لدي مشاكل في الصوت.. لدي عقد في الأحبال الصوتية.. مما يعني أن أحبالي الصوتية تحتك ببعضها مما يسبب ورمًا.. الأمر الذي يؤدي إلى ان أخسر صوتي في بعض الأحيان”.

وعن دعم والديها لها، قالت جنى: “والدتي تدعمني بشدة.. لأنه في حالات معينة عندما يشعر أحد الوالدين بأن طفلهم كسول ولا يهتم لأي أحد.. أمي فهمت أنني لا أقصد عدم اهتمامي بغيري، ولكن هذا الأمر بسبب مرضي.. لذلك، إذا قالت لي سنتغدى سويًا يوم الأحد وأنا نسيت الأمر.. فهي تتفهم ذلك جيدًا.. وأبي كان داعمًا جيدًا لي، فقد تلقيت العديد من المكالمات منه يخبرني أنه فخور بي.. أنا فخورة جدًا لوجود والدي ووالدتي في حياتي”.

وكانت جنى عمرو دياب، قد أعلنت عبر حسابها في إنستغرام عن إصابتها بمتلازمة فرط الحركة، وتشتت الانتباه، وعن طرد مدرستها لها لعدم تفهمهم للأمر، وحظيت جنى بدعم كبير من الجمهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *