الرئيسية / محلي / ارتفاع متوقع في معدلات القبول الجامعي لهذا العام

ارتفاع متوقع في معدلات القبول الجامعي لهذا العام

كشفت معاون وزير التعليم العالي، الدكتورة سحر الفاهوم، في تصريح خاص لـ”الوطن” عن ارتفاع ملحوظ في عدد الناجحين في الشهادة الثانوية، والنتائج هذا العام مرتفعة مقارنة مع العام الماضي، الأمر الذي سينعكس على القبول الجامعي والمعدلات في مختلف التخصصات ولاسيما الكليات الطبية.

وبينت الفاهوم أنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاع في معدل القبول في السنة التحضيرية للكليات الطبية، علما أن عدد الذين تم قبولهم العام الماضي في هذه الشريحة بلغ 8 آلاف طالبا وطالبة في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، مقارنة مع أعداد هذا العام، والتي تجاوزت 10 آلاف طالبا، الأمر الذي سيتم لحظه ودراسته بشكل مفصل من الفريق المختص في وزارة التعليم العالي، ولاسيما مع ارتفاع المعدلات بنسب معينة.

وأضافت إن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات في الشهادة الثانوية تتجاوز الـ ٢٣٠ درجة، هم أكثر من العام الماضي، وبالتالي سنلحظ تغييرا في معدل القبول هذا العام مقارنة مع العام الماضي.

وبينت معاون الوزير أن مجلس التعليم العالي بحث اليوم موضوع المفاضلات والاستيعاب الجامعي ومختلف الإجراءات المتعلقة بالمفاضلة والاستمارة وعدد المراكز.

هذا وتحاول “الوطن” التواصل مع معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب وشؤون التعليم المفتوح، د.رباض طيفور، إلا أنه يتعذر الاتصال، بالرغم من المحاولات المتكررة، وذلك لمتابعة مواضيع تهم الطلبة والرأي العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *