الرئيسية / فنون / والده فنان تشكيلي معروف وزوجته صربية الجنسية

والده فنان تشكيلي معروف وزوجته صربية الجنسية

والده فنان تشكيلي معروف وزوجته صربية الجنسية، قصة الفنان السوري سامر إسماعيل الذي جسد شخصية الفاروق  عمر بن الخطاب (صور/ فيديو)

 

 

سامر إسماعيل؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2010، ومعروف عربيًا بأنه الممثل الشاب الذي جسد شخصية الصحابي الجليل وخليفة المسلمين الثاني الفاروق عمر بن الخطاب في مسلسل “عمر” عام 2012.

 

بدأ الفنان سامر إسماعيل مسيرته الفنية بأدوارٍ ثانوية عام 2002، وعندما عُرض عليه التمثيل في مسلسل “عمر”، كان مقررًا له أن يؤدي دور “وحشي الحبشي”، ثم وقع اختيار المخرج حاتم علي عليه ليؤدي شخصية “عمر بن الخطاب”.

 

 

 

بعد مشاركته في مسلسل “عمر”، شارك إسماعيل في عددٍ من المسلسلات القوية، مثل: “الولادة من الخاصرة”، “فوضى”، “سلاسل ذهب”، “المنصة”، ورفض دورًا عرض عليه في مسلسل شارع شيكاغو من أجل دور في مسرحية “جميل وبثينة”.

نشأة الفنان سامر إسماعيل

وُلد الفنان سامر إسماعيل في 8 يوليو 1985 في مدينة حمص السورية، تربى في حي عكرمة، ودرس في مدارس حمص حتى حصوله على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، ثم انتقل إلى العاصمة السورية دمشق للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

تربى إسماعيل في أجواء فنية ثقافية، فوالده هو الفنان التشكيلي السوري جمال إسماعيل، لكنه نشأ كارهًا للرسم، وعن ذلك تحدث لأحد المواقع الفنية فقال:

 

 

 

“فكرة أن والدي رسام أو فنان تشكيلي جعلتني في فترة معينة أكره الرسم وأفكر بيني وبين نفسي ما هي وظيفة أبي ولماذا يعمل من داخل المنزل ولا يذهب للعمل ككل الناس، كون مرسمه كان في المنزل؛ نشأت مع رائحة الألوان خلال مرحلة الطفولة والمراهقة”.

 

ويتابع: “كرهت الرسم لأن الواقع فرض الفن علينا وسيلة للعيش في غياب المؤسسات التي تنظم الفن وتعمل على تطويره ورفعه إلى مستوى يصبح مصدرًا للرزق أو مهنة، لذلك ورغم حبي للمسرح كنت أقاوم فكرة احتراف الفن واتخاذه مصدرًا للعيش بسبب عدم الاستقرار في الدخل”.

 

ويضيف: “لذا رحت أحاول أن أمتهن أي عمل آخر وأبقي علاقتي بالمسرح علاقة الهاوي، ولكن يبدو أن المسرح فاز بالرهان في النهاية، فلم أتمكن من أخذ القرار ودرس أي اختصاص آخر وبقيت مصرًا على دخول المعهد العالي للفنون المسرحية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *