الرئيسية / Uncategorized / مديرة الصـحة المدرسية: لم يتم إلـزام الطلبة بارتداء الكـمامة

مديرة الصـحة المدرسية: لم يتم إلـزام الطلبة بارتداء الكـمامة

ردت مديرة الصحة المدرسية د.هتون طواشي على التعليقات التي ترافقت مع صور بداية العام الدراسي التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشككت بمصداقيتها، وأكدت في اتصال هاتفي مع برنامج البلد اليوم أن الهدف من هذه الصور هو تشجيع الأهالي على إرسال أبنائهم إلى المدارس، وجاءت رداً على حملات مقاطعة المدراس التي تعرضت لها الوزارة في الفترة الأخيرة.

 

وبينت مديرة الصحة المدرسية أن الوزارة لم تلزم الطلبة بارتداء الكمامة، منوهةً أنه من الأفضل على الطلاب من صف الأول وحتى صف السادس ألا يرتدوا كمامة لعدم قدرتهم على استخدامها بالشكل الصحيح، أما الطلبة ما فوق الصف السادس يفضل أن يرتدوها ومن الممكن الاستعانة بالكمامة القماشية لأنها أوفر بالنسبة للأهالي، بحسب حديثها لشام إف إم.

 

وأضافت د.هتون أنه تم توزيع فرق من وزارة التربية على المدارس للتأكد من الالتزام بالإجراءات في جميع المحافظات، مشيرة إلى أن التعقيم تم بجميع المدارس، كما تم توفير الكلور والصابون بنسبة 80%، وسيتم توفير الكميات الباقية حتى نهاية الأسبوع.

 

وفي سياق الحديث عن الحالات المشتبهة أكدت مديرة الصحة المدرسية أنه يتم إبلاغ فرق الترصد بشكل فوري وهي التي تقرر إن كانت الحالة مصابة أم لا، وفي حال كانت مصابة يتم إغلاق الصف لمدة خمسة أيام.

وعن أعدد الطلاب الكبير في الصفوف المدرسية قالت مديرة الصحة المدرسية :”استطعنا تخفيف عدد الطلاب في المدارس ذات الكثافة الكبيرة، ليصل عددهم إلى ٣٦ طالب فقط، ووجهنا مدراء التربية لتقديم دراسة على المدارس لتساعدنا على تخفيف الطلاب ، وسيتم حل الموضوع في الوقت القريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *