الرئيسية / محلي / انتـحار طفلة في العاشرة من عمرها!

انتـحار طفلة في العاشرة من عمرها!

في حادثة مأساوية وغريبة من نوعا، أقدمت الطفلة “روان.خ.ي” مواليد 2010، على الانتحار شنقاً، بشال نسائي، في قريتها “بعاجة”، بريف “الحسكة” الجنوبي، وفق ماذكره الطبيب الشرعي للمحافظة “محمد سعيد شلاش”.

 

“شلاش”، أضاف في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، أن الحادثة جرت ظهر الخميس الفائت، بعد أن قامت الطفلة بتعليق الشال النسائي بسقف حظيرة الأغنام، ثم الوقوف على بيدون خاص بالمياه، في منزل عائلتها.

الكشف على جثة الطفلة المنتحرة، أكد عدم تعرضها للتعنيف قبل وقوع الحادثة، كما لا يوجد على جسدها أي آثار ضرب، كما أنها لم تتعرض للاغتصاب، بحسب “شلاش”.

 

من المهم جداً معرفة الأسباب التي تدفع بطفلة لم تتجاوز الـ10 من عمرها للانتحار بتلك الطريقة، ربما تعرضت للتنمر في المدرسة مثلاً، أو أنها تحاكي أحد الشخصيات التلفزيونية، أو إحدى الألعاب الخطرة التي قيل إنها تسبب الانتحار مؤخراً.

 

حادثة الطفلة واختيارها لهذا النوع من وسائل الانتحار، ونجاحها به للأسف، يفرض على الأهالي أن يكونوا أكثر وعياً لأطفالهم وأكثر انتباهاً.

يذكر أن ظاهرة الانتحار، انتشرت بشكل كبير في المجتمع السوري مؤخراً، ويرى خبراء أن الضغوط الاقتصادية والاجتماعية، أحد أبرز الأسباب التي تدفع للانتحار في مجتمعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *