الرئيسية / Uncategorized / اعـ.تقال الملياردير السوري محمد الطراد في فرنسا

اعـ.تقال الملياردير السوري محمد الطراد في فرنسا

كشف مصدر قضائي فرنسي اليوم معلومات عن اعتقال الملياردير السوري “محمد طراد” مالك نادي “مونبلييه” الرياضي على خلفية اتهامات بالفساد.

ونقلت وكالة “رويترز” أنه تم اعتقال “الطراد” إلى جانب كلٍّ من رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكية “الرغبي” في “فرنسا” “برنار لابورت” ومنظم كأس العالم للـ”الرغبي” في “فرنسا” 2023 “كلود أتشر” ومسؤولين من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هما “سيرج سيمون” و”نيكولاس هوركيه”.

وبحسب المصادر فإن التحقيقات تدور حول قيام “لابورت” بالضغط على لجنة الاستئناف في الدوري لتخفيف عقوبة عن نادي “مونبلييه” المملوك من قبل “طراد”، بالتزامن مع توقيع شركة يمتلكها “لابورت” صفقة حقوق صور عام 2017 مع مجموعة “طراد”، إضافة إلى أن “طراد” تسلّم منذ فترة رعاية المنتخب الفرنسي لـ”الرغبي”.موقع سناك سوري.

ويعد “طراد” الذي تعود جذوره إلى مدينة “الرقة” السورية من أبرز رجال الأعمال في “فرنسا” ونال عام 2015 الجائزة العالمية للمقاول، ويدير شركة لـ”السقالات” تعد رائدة على المستوى الأوروبي.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فإن “طراد” ينتمي لأسرة من الرحّل في “سوريا” ووصل “فرنسا” في السبعينيات، وبنى مسيرة مهنية توجّها بامتلاك شركته الخاصة في “مونبلييه” ثم شرائه لاحقاً شركة “هيرثيل” الهولندية.

هواية “طراد” للرياضة وتحديداً “الرغبي” دفعته لترؤس نادي “مونبلييه” عام 2011، إضافة إلى نيته مؤخراً الترشح لانتخابات رئاسة بلدية “مونبلييه” إلا أن القضية التي أثيرت حوله وأدت إلى اعتقاله قد تؤثر سلباً على مسيرته في حال تمت إدانته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *