الرئيسية / فنون / بعد اقتباســ.ـها جزءا من حديث نــ.ـبوي.. الأزهـ.ـر يعلق على أغنية أصالة نصـ.ـري الجديدة

بعد اقتباســ.ـها جزءا من حديث نــ.ـبوي.. الأزهـ.ـر يعلق على أغنية أصالة نصـ.ـري الجديدة

علق مجمع البحــ.ـوث الإســ.ـلامية التابع للأزهر الشـ.ـريف في مصــ.ـر، على الجـ.ـدل الذي أثــ.ـارته الأغنية الجديدة للفنانة السورية أصالة نصــ.ـري، إثـ.ـر اقتبـ.ـاسها جزءا من حديـ.ـث نـ.ـبوي شـ.ـريف.

 

وأشار المجمع في بيـ.ـانه الذي لم يذكر فيه اسم الفنانة أو الأغنية، إنه ”تابع ما تم تـ.ـداوله في وسائل الإعــ.ـلام ووسائل التواصل الاجتماعي أخيرا، من اقتبـ.ـاس الأغاني بعض جمل من أحـ.ـاديث النبي صلى الله عليه وسلم“.

 

 

 

وشـ.ـدد في بيانه الذي لم يذكر فيه اسم أصالة أو أغنيتها، أن ”الاقتبـ.ـاس من حديث النبي ليصبح جزءا من أغنية غير جائـ.ـز شرعــ.ـا ولا يلــ.ـيق بمقــ.ـام النبوة ولا مكانة الأنبيــ.ـاء، ولا يجـ.ـوز شـ.ـرعا لما قد يلابـ.ـس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنــ.ـافي وجـ.ـلال النبــ.ـوة“.

 

وأضاف: ”انطــ.ـلاقا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن مجمع البحـ.ـوث الإسـ.ـلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التـ.ـعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويــ.ـجها“.

 

وتابع: ”وعليهم أن يعلموا أنهم مأمــ.ـورون بتوقيــ.ـر هذا النبي العظــ.ـيم –صلى الله عليه وسلم– وإعــ.ـزازه، وإعـ.ـلاء قدره ومقـ.ـامه والبـ.ـُعد بأحاديــ.ـثه الشــ.ـريفة عن ساحــ.ـات التسلية واللــ.ـهو“.

 

وأثــ.ـارت أغنية ”رفقا“ الجديدة للمطربة السورية أصالة نصري جـ.ـدلا واسعــ.ـا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب اقتبــ.ـاسها كلمات من الحديث النبوي الشريف ”استوصــ.ـوا بالنساء خــ.ـيرا“، حتى اتهمــ.ـها البعض بالإســ.ـاءة للدين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *