الرئيسية / محلي / عرنوس للنواب: الشتاء سيكون آمنا.. وزيادة الرواتب حسب توفر الإمكانيات

عرنوس للنواب: الشتاء سيكون آمنا.. وزيادة الرواتب حسب توفر الإمكانيات

رئيس مجلس الوزراء: تصرف مئات الدولارات في الخارج وحينما يتعلق الأمر بتصريف ١٠٠ دولار في الوطن يصبح مادة إعلامية

 

 

 

قال “رئيس مجلس الوزراء” “حسين عرنوس” اليوم الخميس، أن «الحرب على سوريا سببت أضرار على مؤسسات الدولة بأكثر من  8,5 ترليون ليرة سورية أضرار مباشرة وأكثر من 36,2 ترليون ليرة غير مباشرة».

 

وجاء ذلك في رد على مداخلات أعضاء مجلس الشعب حول البيان الحكومي الذي عرضه، الأحد الماضي، واستمرت مناقشته على مدار الأسبوع الحالي.

 

وأضاف عرنوس، بحسب ما ورد على صفحة مجلس الوزراء في “فيسبوك” أن «البرامج التنفيذية للمشاريع الواردة في البيان الحكومي ستكون جاهزة في بداية الدورة القادمة لمجلس الشعب»، موضحاً أنه «تم وضع ٩ برامج تنفيذية تمثل أولويات العمل الحكومي في المرحلة القادمة».

 

عرنوس يبشرّ: لن نقصّر بتحسين واقع دخل الموظفين!

 

وفيما يتعلق بالنفط، قال “رئيس مجلس الوزراء”، «شدد علينا الحصار هذه الفترة ولم نستطع خلال ٢٠ يوماً إدخال حتى لتر واحد من البنزين وتم إفراغ السفن أكثر من مرة»، مضيفاً أن «فاتورة المشتقات النفطية ٢ مليار دولار سنوياً».

 

وتابع أن «مصفاة بانياس ستعود للإقلاع في أول يوم من تشرين الأول المقبل، منوهاً بأن الشتاء سيكون أكثر أمناً في توفير المشتقات النفطية»، موضحاً «وجهنا وزارة الداخلية بضبط من يبيع البنزين على الطرقات وتم ضبط الكثير منهم وتحويلهم للقضاء».

 

وكشف عرنوس: «ننتج حالياً ٤٥٠٠ ميغا من الكهرباء علما أنه كان إنتاجنا قبل الحرب ٩ آلاف بسبب نقص الغاز الذي يصل إنتاجنا حاليا منه إلى 6,11 مليون متر مكعب يومياً»، مضيفاً «سنعمل على زيادة حفر آبار الغاز إلى أن يتم تحرير مواقع النفط والغاز الأساسية».

 

وبين «رصدنا عقدين بقيمة ٨ مليار ليرة لشراء تجهيزات تساعد في صيانة المنظومة الكهربائية»، مؤكداً «نعمل على تجهيز ٤ سدود للمياه لتحسين واقع المياه في سوريا، وحالياً نحفر ٢١ بئراً وتركيب محطات معالجة لمحافظة الحسكة لحل مشكلة المياه فيها».

المصدر: سناك سوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *