الرئيسية / تعليم / تسجيل أول إصـ.ابة بفـ.ايروس كـ.ورونا لمعلمة في حلب

تسجيل أول إصـ.ابة بفـ.ايروس كـ.ورونا لمعلمة في حلب

كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية “هتون الطواشي” لإذاعة “ميلودي اف ام” عن تسجيل تسع إصابات كورونا بين طلاب المدارس منذ بداية العام الدراسي، موضحةً أنه في ريف دمشق سجلت 6 ودمشق 2 وحمص 1، مبينةً أن مديرية الصحة أجرت حوالي150 فحصاً حتى الآن، وسجلت اليوم إصابة لمعلمة في حلب.

وأوضحت أنه لا يتم الفصل بين الكورونا والانفلونزا الموسمية إلا عن طريق الفحص، والتربية تجري الفحوص بالتنسيق مع وزارة الصحة للحالات شديدة الأعراض، وعن إغلاق الشعب الصفية كشفت أن القرار يعود لمدير التربية حصراً بناء على معطيات فرق الترصد الوبائي، وبالنسبة لعدد الشعب التي أغلقت فهو قليل جداً، ولم يتم إغلاق أي مدرسة.

مديرة الصحة المدرسية أشارت إلى أنه من ضمن عشرة أعراض للكورونا يجب على الأقل أن يجتمع ثلاثة منهم كالإسهال والحرارة المرتفعة حتى يصبح الطالب مشتبه بإصابته بالفايروس، وأضافت أن التربية مستنفرة بشكل كامل يومياً وتجري اتصالات على أعلى المستويات مع وزارة الصحة، كما تم توجيه مدراء المدارس للتساهل مع الغياب.

“الطواشي” قالت إن المخالطة هي أن تجتمع مع الشخص المصاب لمدة 15دقيقة ولمسافة متر على الأقل، لذلك عند تسجيل إصابة لانغلق المدرسة بل الشعب الصفية، ومسألة تخفيض الدوام أو الإغلاق العام يعود للفريق الحكومي تبعاً للحالة الوبائية للبلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *