الرئيسية / فنون / نادين خوري .. الفنانة التي اشــ.ـتهرت بلقب عــ.ـذراء الشاشة السورية وخســ.ــرت عائلتها!

نادين خوري .. الفنانة التي اشــ.ـتهرت بلقب عــ.ـذراء الشاشة السورية وخســ.ــرت عائلتها!

أنجبـ.ـت عدة أبناء دون أن تتزوج.. قصة حياة الفنانة “نادين خوري” التي اشتـ.ـهرت بلقب عــ.ـذراء الشاشة السورية وخســ.ـرت عائلتها!

 

 

 

نبذة عن نادين خوري

نادين خوري ممثلة سورية معروف بعـ.ـذراء الشاشة السورية. وهي عضـ.ـوة في نقـ.ـابة الفنانين السوريين منذ العام 1983.

 

بدأت رحلتها الفنية مبكراً من العام 1975 مازالت مستمرة بعطائها إلى الآن. حاصلة على العديد من الجوائز عن أعمالها.

 

بدايات نادين خوري

ولدت نادين لطفي الخوري في مدينة دمشق-السورية. في 26-أيار-1960. وهي شقيقة المخرج الراحل جورج الخوري.

 

 

 

حاصلة على شهادة الثانوية العامة فقط. كما ظهرت في بداياتها الفنية بعدة أسـ.ـماء فنية منها ناديا نصـ.ـري وناديا حمصي قبل أن تستـ.ـقر على اسمها الفني نادين.

 

بدأت رحلتها الفنية في العام 1975 عندما شاركت في فيلم “سمك بلا حسك” بدور ثانوي.

 

 

نادين خوري

وبعدها في العام 1977 شاركت في مسلسل “رحلة المشتاق” أيضاً بدور ثانوي وشاركها في العمل نخبة من نجوم الشاشة السورية مثل ثراء دبسي وياسر العـ.ـظمة وعصام عبه جي وغيرهم.

 

 

 

كماشاركت في العام نفسه في فيلم “الصفيـ.ـحة السوداء”.

 

إنجازات نادين خوري

لم تنتظر نادين خوري طويلاً حتى لمع نجمها الفني ودخلت عالم التمثيل من أوسـ.ـع أبوابه.

 

 

 

فبدأت بأداء أدوار البطولة حيث شاركت في العام 1978 بدور رئيسي في فيلم “زواج على الطريقة المحلية” وشاركها في البطولة كل من الممثلة فاديا خطاب والممثل ناجي جبر والفنان وليد توفيق.

 

شاركت في العام 1979 في فيلم ” حبيبتي يا حب التوت” وشاركها البطولة الممثل عبد الهادي الصباغ والممثل أسعد فضة. وفي نفس العام لعبت دوراً أساسياً في فيلم ” القلـ.ـعة الخامسة”.

 

 

 

وفي العام 1982 لعبت دور بطولة في فيلم “قـ.تل عن طريق التسلسل” وهو فيلم ملون مدته 110 دقائق ومن إخراج محمد شاهين وشارك نادين البطولة كل من القديرة منى واصف والفنان عباس النوري والفنان رفيق سبيعي. كما شاركت في نفس العام بمسلسل “مرايا” مع الفنان ياسر العظـ.ـمة وتابعت في بقية أجزائه.

 

 

 

في العام 1990 شاركت في مسلسل “بناء 22” وهو مسلسل اجتماعي كوميدي. وفي العام 1992 كان لها أدوار عديدة وكان من أهمها المسلسل العائلي الهـ.ـادف “كان ياما كان” والذي حقق المرتبة الثانية عالمـ.ـياً في مهرجان سينما الأطفال في ميـ.ـونخ- ألمانـ.ـيا.

 

وكان هناك عدة اقتراحــ.ـات لترجمته إلى اللغة الانكليزية. وشاركت أيضاً في نفس العام في المسلسل الكويـ.ـتي “الانحـ.ـراف” وفي المسلسل التاريخي المشترك السوري والمصري “السيرة العربيـ.ـة”.

 

 

نادين خوري

أدت بعد ذلك أدواراً في مسلسل “اللحظة الأخيرة” ومسلسل “المجـ.ـهول” ومسلسل “طيبون جداً”. وشاركت في الجزئين الثاني والثالث من المسلسل الشـ.ـهير “حمام القيشاني”.

 

في العام 1995 شاركت نادين في المسلسل الكوميدي الهـ.ـادف “يوميات مدير عام” مع المثثل أيمن زيـ.ـدان ونخبة من نجوم الشاشة السورية. وفي العام 1996 شاركت في مسلسل “تل الرماد”.

 

 

 

في العام 2000 شاركت في مسلسل “بطل من هذا الزمان”. وفي العام 2002 شاركت في مسلسل “وردة لخريف العمر” ومسلسل “صـ.ـراع الزمن” وفي العام 2003 شاركت في مسلسل “الداية” ومسلسل “رجال تحت الطربوش” ومسلسل “أيامنا الحلوة”.

 

في العام2004 شاركت بدور هــ.ـام ومؤثـ.ـر في المسلسل الهـ.ـادف “حـ.ـاجز الصمت”. وفي العام 2005 كان لها بصمة خاصة من خلال دورها في مسلسل “الشمس تشرق من جديد” وهومسلسل تناول موضوع الأطفال المصـ.ـابين بمتـ.ـلازمة داون.

 

في العام 2006 شاركت خوري بعدة أدوار وهي: مسلسل “غزلان في غـ.ـابة الذئاب” ومسلسل “الخـ.ـط الأحـ.ـمر” الذي هو الجزء الثاني من مسلسل “حاجـ.ـز الصمـ.ـت”.

 

 

 

وفي العام 2013 قدمت مشاركات في مسلسل “حائــ.ـرات” وفي مسلسل “منـ.ـبر الموتـ.ـى” وهو الجزء الثالث من مسلسل “الولادة من الخاصرة. وفي العام 2014 شاركت نادين في مسلسل “الغربـ.ـال” في جزئه الثاني وشاركت في مسلسل “طوق البنات”.

 

في العام 2016 شاركت في المسلسل الكويتـ.ـي “ساعة الصفر” وهو من إخراج الإماراتـ.ـية نهلة الفهد. وفي العام 2018 قدمت مسلسل “عطر الشام 3” ومسلسل “وحدن” ومسلسل “وردة شامية” ومسلسل “ليزهر قلبي”.

 

في العام 2019 قدمت الجزء الرابع من مسلسل “عطر الشام” ومسلسل “حرملك” ومسلسل “مقامات العشـ.ـق” الذي كانت ضيفة شرف فيه وشاركت أيضاً في مسلسل “مافيي”.

 

جوائز نادين خوري

حصدت نادين العديد من الجوائز عن أعمالها وكان من أهمها:

 

جائزة مهرجان دمشق السينمائي الدولي المقام في دمشق في العام 2007.

 

 

نادين خوري في مسلسل ماوراء الشمس

جائزة العطاء من هوليـ.ـوود لعام 2008.

 

جائزة أفضل ممثلة لدور رئيـ.ـسي عن مسلسل “ماوراء الشمس” من مهرجـ.ـان الإذاعـ.ـة والتلفزيون.

 

نادين خوري انجـ.ـبت عدة أبناء ولم أتزوج !

لقّبت نادين خوري بـ”عـ.ـذراء الشاشة السورية” نظرا لعدم زواجها، اذ ان مسـ.ـألة الزواج لم تكن يوماً هاجـ.ـسها.

 

لأنها تزوجت الفن وأنجـ.ـبت الكثير من الفنانات والفنانين الشباب الذين أدوا دور أبنائها في شخصيات وأعمال مختلفة، على حـ.ـدّ تعبيرها.

 

حيث صـ.ـرحت الفنانة “نادين خوري” أنها غير نادمـ.ـة من قرار كانت اتخذته مسبقاً بعدم الزواج، مشـ.ـيرة أن وقـ.ـوفها مع ذاتـ.ـها هو الأهم.

 

ورداً على سؤال طرح عليها:” رفضـ.ـتِ الزواج عن سابق اص.ــرار وتصميم، اليوم عندما تقفين أمام المرآة هل تشعرين بالنـ.ـدم؟”.

 

قالت الفنانة:” اطـ.ـلاقاً وبدون ان اقف امام المرآة لانه يكفي وقوفي مع ذاتي وارى نفسي بكل خير لانني لم اتزوج، وانا أعتز وافتخر لانني غير متزوجة حتى الان لم أشعر بالنـ.ـدم كون قراري كان سليم، انا تزوجت الفن ويكفي”.

 

 

نادين خوري

وأضافت:” وانا اصلاً انجـ.ـبت عدة ابناء من الفن، انا لم اشعر بالنـ.ـدم ولم أشعر بأنني وصلت لمرحلة كبيرة بالسن، لان بوجـ.ـهة نظـ.ـري سنوات العمر لا تتعلق بالروح ، العمر فقط يـ.ـأثر على الجـ.ـسد ويعطـ.ـي بعض التجـ.ـاعيد ولكن هذا لا يـ.ـأثر بأي شكلاً من الاشكال على الروح لان الروح لا تملك عمر ،ولطالما الروح تــ.ـحلق بالفضــ.ـاء بالتأكيد سيكون عمرها صغير”.

 

وختـ.ـمت خوري:” صدقــ.ـاً انا أشعر نفسي طفلة لا يعنيني عدد سنوات عمري، لانني بفضل الله انا بحـ.ـالة رضـ.ـى وتأمـ.ـل، و لم انـ.ـدم لانني لم اتزوج او اقف على المرآة واجد نفسي كبرت بالعمر لأن كل لحظة بالعمر لها جمالها الخاصة ،ولم انـ.ـدم على الوقت الذي مضـ.ـى.. وعدم زواجي افضل قرار اتخـ.ـذته بحياتي”.

 

حقـ.ـائق سريعة عن نادين خوري

أشــ.ـيع عن الفنانة نادين في شباط 2019 خبر تدهـ.ـور صحتـ.ـها ومن ثم وفـ.اتها. الأمر الذي استدعى المكتـ.ـب الإعـ.ـلامي الخاص بها إلى التصـ.ـريح وإصـ.ـدار بيان لنفـ.ـي الخـ.ـبر وأكد وجودها في منزلها في دمشق وبصـ.ـحة تامـ.ـة.

 

ترفـ.ـض الفنانة نادين أن تلقـ.ـب بالعـ.ـانس لمجـ.ـرد تجـ.ـاوزها ال 59 سنة دون زواج.

 

عـ.انت الفنانة نادين من فترة حـ.ـداد طويلة على شقيقها طوني الخوري الذي تـ.وفي بعد صـ.راع طويل مع مـ.ـرض سرطـ.ـان البروسـ.ـتات.

 

وأيضاً وفـ.اة أخوها الأكبر المخرج جورج الخوري في العام 2012 وبذلك تكون فقـ.ـدت كل عائلتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *