الرئيسية / محلي / سوري يتحول إلى رجل أعمال ناجح.. والسر بـ”السوشال ميديا”

سوري يتحول إلى رجل أعمال ناجح.. والسر بـ”السوشال ميديا”

سوري يتحول إلى رجل أعمال ناجح.. والسر بـ”السوشال ميديا”

تمكن السوري “ياسر حداد” البالغ من العمر 35 عاماً تحقيق نجاح لافت بعد رحلة مصير طويلة بدأها من سوري مقيم على الأراضي التركية لا يملك سوى القليل من المال إلى رجل أعمال يمتلك شركته الخاصة.

 

وتحدث حداد لـ”دويتشه فيله” الألمانية، عن رحلته المهنية، أنه «جاء من سوريا إلى اسطنبول عام 2011 تاركاً خلفه كل ما يملك في قريته بـ”جبل التركمان” في “محافظة اللاذقية” ولايملك في جيبه سوى بضعة ليرات»، مضيفاً أنا «لم أمضِ حياتي في المقاهي وإنما في العمل».

 

 

 

وبدأ حداد بطرق الأبواب في تركيا بحثاً عن عمل حتى تمكن من إيجاد عمل كمترجم للسياح العرب في إحدى الشركات السياحية التركية، ومن خلال عمله تعرف ياسر حداد على أهمية الترويج والإعلان للسياحة عبر السوشال ميديا، فعمل على استثمار تلك الوسائل الحديثة في عمله، وتمكن من خلالها خلق فرص عمل له، كما تمكن من اتقان اللغة التركية.

 

وخلال عام 2014 أطلق ياسر حداد شركته الخاصة معتمداً بشكل أساسي في الترويج على تطبيقات السوشال ميديا التي كان يدون من خلالها حياته اليومية في تركيا وفي أماكن سياحية متعددة هناك كأسلوب غير مباشر للترويج السياحي والتي نجحت لاحقاً في جلب العملاء إلى تركيا.

 

وتوسعت أعمال الشركة السياحية التي افتتحها ياسر حداد وبلغ عدد موظفيها 45 موظف ما سمح له بالتوسع في مجالات أخرى كالوساطة العقارية وسوق الإعلانات.

 

كما أن الخبرة التي اكتسبها حداد في التسويق عبر السوشال ميديا أراد نقلها إلى أبناء الجاليات العربية والسورية في تركيا فبدأ بتقديم دورات مجانية في هذا المجال بهدف مساعدة الشباب في الاعتماد على نفسه، بحسب ما ذكره حداد.

 

يذكر أن آلاف السوريين المنتشرين في مختلف أنحاء العالم يحققون نجاحات لافتة في أعمالهم ويتحولون إلى قصص نجاح ملهمة تتصدر وسائل الإعلام.

 

سناك سوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *