الرئيسية / سياسة / إصـ.ابة الوزير اللبناني السابق جبران باسيل بـ.فايروس كورونـ.ا

إصـ.ابة الوزير اللبناني السابق جبران باسيل بـ.فايروس كورونـ.ا

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس “​التيار الوطني الحر” في لبنان ​جبران باسيل​ أن “رئيس التيار ‏اكتشف البارحة مساءً أنه مصاب ب​فيروس كورونا​”.

وقال المكتب الإعلامي لباسيل أن “فحوصات نائب دائرة البترون ووزير الخارجية السابق، بينت أن حجم الإصابة لا يزال منخفضًا و مقبولاً”.

وأوضح المكتب أن “باسيل أراد إصدار هذا البيان لابلاغ كل من خالطهم مؤخراً ،إذ لا يمكن الاتصال بهم افرادياً، وللاعتذار منهم ايضاً لعدم معرفته بالامر قبل ذلك”.

وشغل باسيل مناصب عدة في حكومات لبنان المتعاقبة، حيث كان وزيرا للطاقة، ثم وزيرا للخارجية، إضافة لترؤوسه التيار الوطني الحر عقب انتخاب والد زوجته ميشال عون رئيسا للبلاد.

وانتخب باسيل نائبا في البرلمان اللبناني في دورة 2018، بعد محاولتين فاشلتين لشغل المقعد الماروني في البترون، كما يعرف عنه مواقفه المعادية والعنصرية بحق اللاجئين السوريين في لبنان.

وكان مجلس النواب اللبناني علق جلسات كانت مقررة في شهر تموز، بعد إصابة أحد النواب بفايروس كورونا المستجد، قبل أن يجري تحليلا ثانيا كشف أن نتيجة التحليل الأول غير دقيقة، وأنه غير حامل للفايروس.

يذكر أن إجمالي إصابات كورونا في لبنان بلغ أكثر من 35 ألف حالة، شفي منها أكثر من 15 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات بسبب الفايروس 340 حالة وفاة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *