الرئيسية / محلي / موسكو: عشرات الشركات الروسية تنوي العمل في سوريا

موسكو: عشرات الشركات الروسية تنوي العمل في سوريا

أعلن نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي إيليا توروسوف، عن وجود عشرات الشركات الجديدة بصدد التسجيل في سورية، مؤكداً أن السلطات الروسية ستوسع فرص تسجيل شركات أخرى.

 

 

 

وقال نائب الوزير إنه على مدار عامين تم بالفعل تسجيل 35 مقيماً في سورية، موزعة بين 34 شركة دولية وصندوق دولي واحد، ينتمون إلى ملاك مختلفين ويعملون في مختلف الصناعات، حسبما نقلته عنه وكالة “سبوتنيك”.

 

 

 

وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، قبل أسابيع، عن مشروع اتفاقية جديدة بين سورية وروسيا، يضم أكثر من 40 مشروعاً جديداً في مجال إعادة إعمار قطاع الطاقة، وعدد من محطات الطاقة الكهرومائية، واستخراج النفط من البحر‎.

 

 

 

وبعدها وقّعت “هيئة الطاقة الذرية السورية” و”شركة روس آتوم” الروسية مذكرة تفاهم، في 21 أيلول 2020، للتعاون بمجال التطبيقات غير الطاقية للتكنولوجيات النووية للأغراض السلمية.

 

 

 

وفي 25 كانون الأول 2019، أبرمت اللجنة السورية الروسية الدائمة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي، خلال اجتماعها الـ12 في موسكو، البروتوكول الختامي للاجتماع، واتفاقية للتعاون في مجال التسهيلات الجمركية بين البلدين.

 

 

 

وقبلها، اختتمت اللجنة السورية الروسية المشتركة اجتماع كانون الأول 2018 بعدما حددت مجالات تعاون جديدة، كما اتفقت شركات روسية حينها على تنفيذ نحو 30 مشروعاً في سورية معظمها صناعية، على أن يتم تنفيذها بين 2019 و2021.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *