الرئيسية / محلي / سوريا: يوم ثقـ.ـيل حـ.ـار على العاصمة دمشق وغداً أول انخـ.ـفاض على درجات الحرارة

سوريا: يوم ثقـ.ـيل حـ.ـار على العاصمة دمشق وغداً أول انخـ.ـفاض على درجات الحرارة

تحديث هام | يوم جديد ثقـ.ـيل على العاصمة دمشق لامست فيه الحرارة ببعض المناطق حدود 37 درجة كما جميع مناطق الداخل السوري وتجاوزت الـ 39 ببعض المناطق الشرقية من سوريا , وكما هو ملاحظ بالصورة يظهر الشـ.ـذوذ الحراري والذي يضرب جميع دول شرق المتوسط ودول شمال شرق افريقيا بدرجات حرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة وبأجواء جافة حتى اليوم !.

 

– غداً الأربعاء 30/9/2020 نشهد إنخـ.ـفاض أول وعام على درجات الحرارة في جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة ولكن تبقى الأجواء حـ.ـارة بشكل عام لتسجل بدمشق و المحافظات السورية الداخلية حـ.ـرارة أعلاها 35 درجة , وأقل على المناطق الساحلية و الجنوبية الغربية من سوريا لتكون ببداية الثلاثينات.

 

 

– مع بداية شهر تشرين الأول الخميس 1/10/2020 حتى 5 أيام على الأقل إنخفاض إضافي و عام على درجات الحرارة نتيجة إقتراب نزول عُـلوي من المنطقة نتأثر برياحه الغربية الباردة و الرطبة لتصبح درجات الحرارة ببداية الثلاثينات فقط بدمشق و المناطق الداخلية وبنهاية العشرينات على المناطق الساحلية و الجنوبية الغربية من سوريا مع أجواء تصبح باردة ليلاً على جميع المناطق السورية.

 

– ننوه عن حالة عدم إستـ.ـقرار ضعيفة الفعالية متوقعة يومي الخميس و الجمعة 2/10/2020 على السواحل السورية تهطل فيها أمطار عشوائية سننشر عنها أكثر لاحقاً , ولا نرى حالات مهمة وإنخفاض حقيقي على الحرارة قبل 10 تشرين الأول يطول أو يقصر على حسب النماذج !.

 

– أخيراً … عندما تبدأ المنخفـ.ـضات بالتأثير أولاً على غرب المتوسط كما يحصل الآن وبوتيـ.ـرة متتالية غالباً ما تتأثر دول شرق المتوسط بخريف جـ.ـاف والله أعلم ولكن هذا لايعني أننا سنعـ.ـاني بنهاية موسم 2020-2021 الجفـ.ـاف إن شاء الله , كونوا معنا يومياً لمعرفة آخر التحديثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *