الرئيسية / محلي / هـ.ـام الرئيس الاسد يتحـ.ـدث عن سعر الصرف في سوريا ويعـ.ـلن عن خطة غير تقليدية

هـ.ـام الرئيس الاسد يتحـ.ـدث عن سعر الصرف في سوريا ويعـ.ـلن عن خطة غير تقليدية

في خطاب للرئيس الاسد امام نواب البرلمان السوري :

 

بين الرئيس الأسد أنه “على عكس ما يعتقد البعض الظرف الآن هو الظرف المناسب لزج الأموال.. رأس المال الأجنبـ.ـي جـ.ـبان ولا يجب أن يكون رأس المال الوطني جباناً لأنه عندما يكون كذلك يخسر الوطن”.

 

وأكد الرئيس الأسد أنه يجب التركيز على دعم الاستثمار الصغير لقدرته على دعم الاقتصاد الوطني ومواجهة الحصار.. القطاع الزراعي هو عماد الاقتصاد الوطني ويجب دعمه…مشيراً إلى أن الإصلاحات العاجلة في قطاع الزراعة قادرة على إعطاء نتائج سريعة وواسعة أكثر من القطاعات الأخرى.

 

 

 

وقال الرئيس الأسد “مستمرون بمكـ.ـافحة الفسـ.ـاد لأن الفسـ.ـاد هو ثقوب الاقتصاد وثقوب الأخلاق واستنزاف للوطن.. ومحـ.ـاربة الفساد لم تتوقف في يوم من الأيام ولكنها تصـ.ـاعدت في السنوات الأخيرة”.

 

وأضاف الرئيس الأسد “نحن في قلب الحـ.ـرب ونتحدث عن تحرير الأراضي والمناطق المختلفة لكن عودة سلطة الدولة تكون عبر عودة سلطة القانون وليس فقط تحرير الأراضي.. القانون والفـ.ـساد لا يمكن أن يلتقيا في مكان واحد”.

 

 

 

مستمرون في استرداد الأموال العامة المنهـ.ـوبة بالطرق القـ.ـانونية وعبر المؤسسات.. ولن يكون هناك أي محاباة لأي شخص يظن نفسه فوق القانون، وكل ما تم في هذا المجال يؤكد أن حديثنا عن مكـ.ـافحة_الفساد لم يكن يوماً كلاماً إنشائيا، أو دعائيا، أو للاستهلاك المحلي..

 

واضاف الرئيس الاسد لدينا خطة غير تقليدية لتجاوز المحنة الافتصادية ولن نعلن عنها لانها جزء من الحـ.ـرب

 

وأكد الرئيس الأسد على أنه يجب علينا أن نفكر في ما يؤمن قوت المواطن ويبعد عنه الفقـ.ـر والعـ.ـوز وأن نعزز الأمل والعمل فمن دونهما لا معنى للحـ.ـياة.

 

 

 

وتحدث الرئيس الاسد مالذي حدث لتبدل سعر الصرف . وقال الرئيس الاسد ان العامل الاساسي كان هو الهلع الشعبي وهو عندما تركض الناس لشراء الدولار بدلا من الاعتماد على عملتها .

 

واكد الاسد ان المشاكل الاخرى كلها لها حلول الا حالة الهلع الشعبي التي كانت سببا اساسيا في الامر .

 

كل شخص كان يشتري الدولار ويبيع الليرة اضر الافتصاد واعتبر الاسد ان هذه التصرفات انانية وقال الرئيس الاسد انه حتى ولو كان مبلغ صغير فانه حتما سيؤثر الاقتصاد .

 

الاستغناء عن العملة يعني الاعـ ـدام لها .

 

اكد الرئيس الاسد لدينا خطة وهي خطوة غير تقليدية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *