الرئيسية / فنون / تزوجت جمال سليمان 7 سنوات وانفصـ.ـلا ثم تزوجت طبيب هو والد ابنتها الوحيدة.. قصة الفنانة السورية وفاء موصللي وأبرز محطات حياته

تزوجت جمال سليمان 7 سنوات وانفصـ.ـلا ثم تزوجت طبيب هو والد ابنتها الوحيدة.. قصة الفنانة السورية وفاء موصللي وأبرز محطات حياته

وفاء موصللي؛ فنانة سورية شهـ.ـيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1981، بدأت مسـ.ـيرتها في بداية الثمانينات ومستمرة حتى الآن، وتُعد واحدة من نجمات الصف الأول في سوريا.

 

في أرشيـ.ـف الفنانة وفاء موصللي أكثر من 180 عملًا فنيًا تنوعوا ما بين المسرح والتليفزيون والسينما والإذاعة، اشتـ.ـهرت في الوطـ.ـن العـ.ـربي بأداء شخصية “فريال” التي تثـ.ـير المشـ.ـاكل بين نساء الحارة في مسلسل البيئة الشامية الشهـ.ـير باب الحارة.

 

 

 

شغـ.ـلت موصللي منصـ.ـب مديـ.ـرة قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2001، وهي عضـ.ـو في نقـ.ـابة الفنـ.ـانين السوريين ما بعد التخرج مباشـ.ـرةً، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها مؤخـ.ـرًا: “طريق”، “الحرملك”، “سوق الحرير”.

 

وفاء موصلي

نشـ.ـأة الفنانة وفاء موصللي

وُلدت الفنانة وفاء موصللي في 1 نوفمبر عام 1959، في العاصـ.ـمة السورية دمشـ.ـق، درست في مدارس العاصـ.ـمة حتى حصـ.ـولها على شـ.ـهادة الثـ.ـانوية العـ.ـامة “البكالـ.ـوريا”، وكانت أول الملتحـ.ـقين بالمعهد العالي للفنون المسرحية عند تأسيـ.ـسه عام 1978.

 

تتلـ.ـمذت على أيـ.ـدي فناني سوريا العظ.ـام، مؤسـ.ـسي المعهد، ومنهم: الفنان أسعد فـ.ـضة، المخرج وليد القوتـ.ـلي، ‏المخرج المسرحي الراحـ.ـل فواز السـ.ـاجر، وضـ.ـمت دفعتها نجوم كبار، مثل: أيمن زيـ.ـدان، جمال سليمان، فايز قزق، أمانة والي.

 

 

 

بعد التخرج، حصـ.ــلت الفنانة وفاء موصللي على دبـ.ـلوم عالٍ في المسرح في مديـ.ـنة بطرسـ.ـبورغ الروسـ.ـية، على يدي المخرج الروسـ.ـي الراحـ.ـل “توفسـ.ـتا نوغـ.ـوف” أحد أعمـ.ـدة المسرح الروسـ.ـي وواحد من أشـ.ـهر ثلاثة مخرجين في المسرح الروسـ.ـي الحديث.

 

البداية الفنية للفنانة وفاء موصللي

شغـ.ـفت الفنانة وفاء موصللي بالتمثيل في سنٍ صغيرة، فمارست.ـه كهـ.ـواية على خشبة المسرح المدرسي، ثم خشبة المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

بدأت مسيرتــ.ـها الفنية عام 1980، وهي ما تزال طالبة في المعهد، حيث شاركت في مسلسل “حـ.ـرب السنوات الأربع”، بالإضافة إلى بعض السهـ.ـرات التليفزيونية، مثل: “الشقيـ.ـقتان”.

 

ما بين العام 1980-1985 شارك في مسلسلات: “غدًا يوم آخر”، “عائلة أبو الخير”، “رحـ.ـلة زمن”، “الخوابـ.ـي العتـ.ـيقة”، “الوعـ.ـد”. وفي عام 1986 شاركت في مسلسل “وداعًـ.ـا زمن الصـ.ـمت”.

 

عام 1988 شاركت في عددٍ من المسلسلات، مثل: “دكان الدنيا”، “حارة نسـ.ـيها الزمـ.ـن”، “الطبيبة”، “الحريـ.ـق”. وفي عام 1989 شاركت في مسلسلات: “وجـ.ـوه وأقنـ.ـعة”، “شجرة النارنج”، “لك يا شـ.ـام”، “غض.ـب الصحـ.ـراء”، وفي عام 1990 شاركت في مسلسل “البناء 22”.

 

وفاء موصللي

أعمال الفنانة وفاء موصللي في التليفزيون

شاركت الفنانة وفاء موصللي في عشرات المسلسلات السورية، التي تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا والدراما الاجتماعية وأعمال البيئة الشامية، والأخيرة تميزت فيها بشكلٍ لافـ.ـت.

 

في الفترة ما بين عام 1991 حتى عام 2000، شاركت موصللي في عددٍ من المسلسلات الهامــ.ـة، نذكر منها: “أبو كامل” بجـ.ـزأيه، “أيام شامية”، “أشياء تشبه الفرح”، سباعية “أبو البنات”، “الطير”، “حي المزار”، “رقصة الحباري”، “فرصـ.ـة سعيدة”، بالإضافة إلى عددٍ من أجزاء سلسلة مرايا، للفنان القدير ياسر العظـ.ـمة.

 

 

 

في الفترة ما بين عام 2001 حتى عام 2010، شاركت في مسلسلات: “مبروك”، “حمام القيشاني ج4″، “تمر حنة”، “وردة لخريف العمر”، “قانـ.ـون ولكن”، “أبو المفهومية”، “ليالي الصالحية”، “قتـ.ـل الربيع”، “خلف القـ.ـضبان”، “الوردة الأخيرة”، “ليل ورجال”، “بيت جدي”، “الحوت”، “اسأل روحك”، “ساعة الصـ.ـفر”، “الصنـ.ـدوق الأسـ.ـود”.

 

في تلك الفتــ.ـرة أيضًا شاركت في عددٍ من أجزاء سلسلة “مرايا”، وسلسلة “بقعة ضوء” مشـ.ـروع الفنان أيمن رضا، كما شاركت في مسلسل البيئة الشامية الشهـ.ـير باب الحارة، حيث جسـ.ـدت شخصية “فريال”، ابن أخ الزعـ.ـيم أبو صالح/ عبد الرحمن آل رشي، التي تـ.ـزرع الخـ.ـلاف والفرقـ.ـة بين نساء الحارة طوال 9 أجزاء، من عام 2006 حتى عام 2017.

 

في الفترة ما بين عام 2011 حتى عام 2020، شاركت في مسلسلات: “ولادة من الخاصرة”، “مرايا 2011″، “الزعـ.ـيم”، “طالع الفـ.ـضة”، “رفة عين”، “زنـ.ـود الست”، “بنات العيلة”، “الأميمي”، “القربان”، “دنيا 2015″، “الغربال”، “مدرسة الحب”، “عطر الشام”، “صـ.ـدر الباز”، “زوال”، “الخـ.ـان”، “شوق”، “طريق”، “الحرملك”، “سوق الحرير”.

 

تسـ.ـتعد الفنانة وفاء موصللي للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية “سوق الحرير”، المـ.ـقرر عرضـ.ـه في موسم دراما رمضان 2021، كما تشارك هذا العام في عشارية “انتقـ.ـام بارد” ولم يحدد موعد عرضها بعد.

 

 

 

أعمال الفنانة وفاء موصللي في السينما

شاركت الفنانة وفاء موصللي في عددٍ من الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة، نذكر منها: فيلم “الشمس في يوم غائم” عام 1985، فيلم “الكومبارس” عام 1993، فيلم “سهى” عام 1995.

 

كما شاركت في الفيلم القصير “زواج سعيد” عام 2002، فيلم “متر مربع” عام 2003، فيلم “رحـ.ـاب” وفيلم “حـ.ـلاوة الروح” عام 2008، فيلم “الأب” عام 2015.

 

أعمال الفنانة وفاء موصللي في المسرح والإذاعـ.ـة

شاركت الفنانة وفاء موصللي في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية “هايد بارك” عام 1992، مسرحية “الخدامة”، مسرحية “سهرة مع أبو خليل القباني”، مسرحية “حكاية الشتاء”.

 

كما شاركت في عددٍ من المسلسلات الإذاعية، مثل: الحب والعبـ.ـقرية، شخصيات روائيـ.ـة، جزيرة المرح، حي الصالحية، حكـ.ـم العـ.ـدالة، يوميات عائلية، والأخير كان من بطولتها والفنان الراحـ.ـل عصام عبه جي.

 

 

 

 

الحياة الشخصية للفنانة وفاء موصللي

ارتبطـ.ـت الفنانة وفاء موصللي عاطـ.ـفيًا بزميلها في المعهد العالي للفنون المسرحية جمال سليمان، الذي أصبح فيما بعد واحد من أهم نجوم الوطـ.ـن العـ.ـربي، وتزوجا فور تخـ.ـرجهما من المعهد مباشـ.ـرة.

 

استمـ.ـر زواج موصللي وسليمان مدة 7 سنواتٍ، ثم انفـ.ـصلا ولم يرزقا بأبناء، وعن هذا الزواج قالت في برنامج “أكلنـ.ـاها”: “كنا صغار.. ولم يكن الاختـ.ـيار ناضـ.ـجًا من قبلـ.ـنا سـ.ـويًا، ولا أنـ.ـدم على التجـ.ـربة”.

 

تزوجت موصللي للمرة الثانية من طبيب النساء والولادة الشـ.ـهير “سامر جلعـ.ـوط”، والد ابنتها الوحيدة “نايا” التي تخرجت من كلية الهن.ــدسة المعمـ.ـارية، والذي توفـ.ـي عام 2002 ولم تتزوج بعده واكتفـ.ـت بتربـ.ـية ابنتها.

 

موصللي سئـ.ـلت في برنامج “أكلنـ.ـاها”، “ما بين زوجك الأول جمال سليمان وزوجك الثاني المرحـ.ـوم الدكتور سامر جلعـ.ـوط، من أكثر شخص منهم احتـ.ـرمك وعاملك كما تستحـ.ـقين؟”، فكانت إجابتـ.ـها: “زوجي سامر، لأنه علاقـ.ـتنا كانت منـ.ـيحة، وارتقيـ.ـنا سـ.ـوا وأضاف لي على الصعـ.ـيدين المهني والثقافي”.

 

وفاء موصلي وابنتها

الفنانة وفاء موصللي وابنتها الوحيدة نايا

الـ.ـسر وراء نحـ.ـافة وفاء موصللي

فاجـ.ـأت الفنانة وفاء موصللي متابعيها بخسـ.ـارة وزنها، حتى شـ.ـك البعض أن مرضًـ.ـا أصابـ.ـها أدى إلى فقـ.ـدانها الوزن بهذا الشكل، لكن الحقيـ.ـقة أن زيادة وزنها حدث.ـت بسبب وفـ.ـاة زوجها المبـ.ـكرة، ممّا سبَّب صـ.ـدمة عاطفـ.ـية لها، أدَّت إلى توقـ.ـف بعض وظـ.ـائف الغـ.ـدة الدرقـ.ـية لديها، مما جعلـ.ـها تكتسب الكثير من الوزن بسبب عدم قدرة جسـ.ـدها على حـ.ـرق الدهـ.ـون.

 

في عام 2010، قـ.ـرَّرت موصللي أن تخـ.ـضع لعمـ.ـلية تصغير المعـ.ـدة للـ.ـحد من زيادة وزنها، فاستطـ.ـاعت من خلالـ.ـها أن تخسر 24 كيـ.ـلو غرامـ.ـاً خلال ثلاثة أشهر، لتعود إلى وزنها السابق، واستـ.ـمرت في اتبـ.ـاع الحميـ.ـات حتى وصلت للوزن الحـ.ـالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *