الرئيسية / سياسة / الرجل المثـ.ـير للجـ.ـدل بتنـ.ـبؤاته المحققة كـ.ـورونا سينتـ.ـهي عنـ.ـد هـ.ـذه الدول ويحـ.ـدد الموعد

الرجل المثـ.ـير للجـ.ـدل بتنـ.ـبؤاته المحققة كـ.ـورونا سينتـ.ـهي عنـ.ـد هـ.ـذه الدول ويحـ.ـدد الموعد

قال أحد أغنى أغنـ.ـياء العالم والرجل المثـ.ـير للجـ.ـدل بيل غيتس، إن فيـ.ـرو س “كـ.ـورونـ.ـا” سوف ينتهي أولاً لدى الدول الغنية وستظل الشعوب الفقـ.ـيرة تعـ.ـاني لمدة أطول من هذا الوبـ.ـاء، لكـ.ـنَّ الأهم من ذلك هو الموعد المتوقع لدى بيل غيتس بشأن بدء انحسـ.ـار الوبـ.ـاء، حيث يشير إلى أنه سيبدأ بالاختفاء عند الأغنياء في أواخر العام المقبل 2021 وليس العام الحالي.

 

وكان العالم بأكمله يتداول أخباراً متـ.ـفائلة عن قرب التوصل إلى لقـ.ـاح يقـ.ـضي على الوبـ.ـاء أو يحـ.ـد من انتشاره في العالم، فيما كانت أغلب التوقعات والتقديرات تتحدث عن نهاية لهذا المـ.ـرض قبل انتهاء العام الحالي 2020، ما يعني أنه في حال صحت توقعات وتقديرات بيل غيتس فهذا يعني أن العالم على موعد مع آلاف جديدة من الوفـ.ـيـ.ـات بسبب هذا الفـ.ـيروس، وربما تكون أعداد الضـ.ـحـ ـايا بالملايين.

 

 

 

وقال غيتس، وهو مؤسس شركة “مايكروسوفت” الأميـ.ـركية العملاقة، في مقابلة مع مجلة “وايرد” إن “خط أنابيب الابتكار في توسيع نطاق التشخيص والعـ.ـلاجات الجديدة واللقـ.ـاحات مثـ.ـير للإعجاب حقاً”.

 

وأضاف في المقابلة التي قرأتها “العربية.نت” بعناية: “هذا يجعلني أشـ.ـعر، بالنسبة للعالم الغني، أننا يجب أن نكون قادرين إلى حد كبير على إنهاء هذا الوبـ.ـاء بحلول نهاية عام 2021، وبالنسبة للعالم بأسره بحلول نهاية عام 2022”.

 

 

 

وتقول مجلة “وايرد” إن تحققت نبـ.ـؤات بيل غيتس سوف يعني أن “تفشـ.ـي المرض سيعيد البلدان من جميع الأحجام سنوات إلى الوراء فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي والتقدم في مكافـ.ـحة المـ.ـلاريا وشـ.ـلل الأطفال وفيـ.ـروس نقـ.ـص المنـ.ـاعة البشرية”.

 

لكن بيل غيتس أبدى اعتقاده خلال المقابلة مع مجلة “وايرد” بأنه سيتم التوصل إلى لقـ.ـاح ضـ.ـد “كـ.ـور.ونا” في نهاية المطاف، مشيراً إلى أنه “نظراً لظروف الحجم والتصنيع فمن المحتمل أن تساعد بعض اللقـ.ـاحات قيد التطوير في البلدان الأكثر ثراءً فقط”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *