الرئيسية / محلي / حتى الآن.. 41 إص.ابة بفايرو.س كورو.نا في مدارس سوريا

حتى الآن.. 41 إص.ابة بفايرو.س كورو.نا في مدارس سوريا

حتى الآن.. 41 إصابة بفايروس كورونا في مدارس سوريا

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية أن “الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ما بين التلاميذ والطلاب والأطر التعليمية والإدارية العاملة في مدارس الجمهورية العربية السورية حتى يوم الثلاثاء 29 أيلول وصلت إلى 41 إصابة”.

 

وأضافت المديرية، بحسب بيان تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، أن “غالبية أعداد الإصابات كانت في مدارس ريف دمشق”.

 

 

 

ولفتت إلى أن الإصابات توزعت بين المحافظات على الشكل التالي: في محافظة طرطوس 4 حالات ،السويداء 2، حلب 4، حماه 2، حمص 5، القنيطرة 1، دمشق 6، وريف دمشق 17 حالة.

 

ولم تسجل أي إصابة حتى الآن في محافظات درعا، اللاذقية، الحسكة، والرقة ودير الزور، والوضع الصحي للطلاب والمعلمين المصابين جيدة، وغالبية الحالات أعراضهم خفيفة جداً لا تتطلب دخول مشفى وهم بالحجر المنزلي حالياً، وفقا للمديرية.

 

وكانت مديرية الصحة المدرسية كشفت، في وقت سابق، ظهور أعراض الإصابة بفايروس كورونا لطالبة بالصف الخامس بأحد مدارس دمشق، وبعد إجراء الفحوص لها من قبل فريق الترصد والتعامل مع الحالة تم تأكيد الإصابة بالفايروس.

 

ودعت المديرية الأهالي، حينها، في حال ظهور أي أعراض على أطفالهم “(حرارة، أعراض تنفسية) بإعلام المدرسة بالموضوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومنع انتشار الحالات ضمن المدارس، ولا داعي للخجل لأن المرض من الممكن أن يصيب الجميع.

 

يذكر أن العام الدراسي في البلاد بدأ في 13 أيلول وسط تخوف بعض أهالي الطلاب من إرسال أبنائهم إلى المدارس، خاصة للمراحل الأولى بسبب عدم قدرة الأطفال على التعامل مع إجراءات الوقاية من فايروس “كورونا”.

 

تلفزيون الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *